المحتوى الرئيسى

ويجان يبدأ في تقليص العمالة بسبب تداعيات فيروس كورونا

07/07 17:56

بدأ نادي ويجان المنافس في دوري البطولة الإنجليزية لكرة القدم بالدرجة الأولى، في تقليص العمالة لديه، وذلك بعد إخضاع النادي للحراسة الإدارية، في أول يوليو الجاري.

وقال جيرالد كراسنر، أحد المسؤولين الثلاثة عن الحراسة الإدارية للنادي، اليوم الثلاثاء إنه جرى الاستغناء عن 75 % من العاملين بالنادي مطلع هذا الأسبوع.

وأضاف كراسنر، أن النادي تقدم أيضا باستئناف ضد عقوبة خصم 12 نقطة من رصيده، والمفروضة عليه من قبل رابطة كرة القدم الإنجليزية، وذلك بناء على حجة أن "ظروف قهرية" تسببت في الوضع الذي يعيشه النادي.

وأضاف كراسنر في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي. بي. سي: "هذا الوضع لم يكن متوقعا مطلقا، لذلك نعتبر أن ذلك الظروف القهرية ينطبق على هذه القضية."

وتتضمن الظروف القهرية، تلك الظروف التي لا يمكن منعها من قبل طرف أو أكثر والتي تنجم عن كوارث طبيعية أو حروب، وفي حالة نادي ويجان، تتمثل الظروف القهرية في جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان نادي ويجان، الذي توج بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2013، قد شهد انتقال ملكيته مؤخرا أكثر من مرة.

ففي عام 2018، قام ديف ويلان ببيع النادي إلى مجموعة "إنترناشونال إنترتينمنت كوربوريشن"، ومقرها في هونج كونج،  قبل أن تنتقل ملكيته في مايو الماضي إلى صندوق "نيكست ليدر فاند" ومقره في هونج كونج أيضا.

ويتوقع كراسنر تلقي آخر عروض لشراء النادي في موعد أقصاه 21 يوليو.

وقال كراسنر: "من خلال ما تلقيناه من إبداء اهتمام، نتوقع تلقي ما بين ثلاثة وخمسة عروض".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل