المحتوى الرئيسى

بمشروع لمكافحة كورنا في التعليم.. MSA تفوز بمسابقة هاكسون الدولية | المصري اليوم

07/07 15:07

تحت رعاية جامعة الدول العربية وكلا من الاتحاد العربي والأفريقي للبرمجيات، فاز فريق دافنشي من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA بمسابقة هاكسون التي تم تنظيمها «أون لاين» بهدف الوصول إلى حلول عملية لمواجهة جائحة كورونا باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحديدًا في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد والطاقة والسياحة والوعي المجتمعي والنقل.

«المصري اليوم» تتسلم «درعى تكريم» من جامعة MSA

جامعة MSA تعقد مؤتمرًا حول دور الإعلام في نشر ثقافة السلام

أكتوبر للعلوم الحديثة تطلق قناة MSA

وشارك في المسابقة 727 من مختلف الدول العربية والأفريقية من شباب الجامعات بتقديم حلول في هذه المجالات.

واستمرت المسابقة ما يقرب من شهرين، تم خلالها تصفية الفرق على 4 مراحل حتى وصلت إلى 12 فريق، وتم بحث الأعمال المقدمة من جميع الفرق بواسطة خبراء من إدارة البرمجيات في الاتحاد الاقليمي للبرمجة، وحاز فريق دافنشي التابع لجامعة MSA بالمركز الثاني بمشروع مواجهة وباء كورونا في مجال التعليم، بالتعليم عن بعد.

وتقدم الفريق بمشروع يتلخص في إمكانية التعليم عن بعد لتحاشي التقارب الاجتماعي وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا مما جعله يفوز بالمركز الثاني، والجائزة تمنح مبلغًا ماليًا رمزيًا وشهادة تقدير عليها شعارات جامعة الدول العربية والسفارة الأمريكية والاتحاد العربي والأفريقي للبرمجيات.

وشارك في المسابقة كلا من منير حسام الدين، ودنيا رأفت، وإيميل خلة، ومنة طلعت، ويمنى إسماعيل، وتحت إشراف سارة السيد.

وأطلق الفريق على مشروعه اسم «دوكامي» مستلهمًا معناه من كلمتين لاتينيتين تعني «التعلم يصنع صديقا»، حيث قدم حلولا عملية للتعليم عن بعد بأقصى استفادة وأقل إصابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل