المحتوى الرئيسى

إذا كنت تشعر بالتعب والكسل المتواصل.. 4 أطعمة تجنبها

07/07 15:03

يحاول الإنسان في أغلب الأحيان الموازنة بين ما يحتاجه جسمه للراحة والمجهود الذي يبذله في العمل؛ وذلك حتى لا يصاب بالإرهاق والتعب، وعلى الجانب الآخر يوجد من يحرص على اتباع نظام حياة صحي من حيث ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة المفيدة، ورغم كل تلك المحالات لا يختفي الكسل أو التعب.

وحسبما ذكرت شبكة "تايمز ناو" الهندية، فإن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في انخفاض طاقة الجسم وإظهار الشعور بالكسل والتعب والأرهاق، ويزيد ذلك مع تعرض الإنسان لمشاكل أو يضغط على نفسه في العمل.

والمشروبات والمأكولات التي يجب منعها من النظام الغذائي قدر الإمكان، هي:

الحلويات وجبة خفيفة هامة للعديد خاصةً بعد تناول الأطعمة الأساسية، وهي مفيدة في رفع مستوى الطاقة، ولكن إذا كانت مصنوعة من السكرر المكرر، فإنها تجعل من يتناولها يشعر بالنعاس والكسل وعدم القدرة على التركيز في العمل.

• الحبوب المكررة

الأرز والمعكرونة وغيرها من الحبوب المكررة تتسبب في انخفاض طاقة الجسم والكسل والشعور بالنعاس الدائم بسبب نسبة الكربوهيدرات.

• المشروبات السكرية

يعتقد الكثير أن المشروبات السكرية تساعد في رفع مستوى الطاقة لأنها غنية بالسكر والكربوهيدرات، ولكن في الحقيقة أن هذه المشروبات تمنح دفعة قوية من الطاقة ثم تختفي سريعًا وهذا يسبب خمول وعدم قدرة على مباشرة العمل أو التركيز الجيد.

• القهوة والشاي

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل