المحتوى الرئيسى

أبرزها الاستحمام.. نصائح لتهدئة التهابات الفخذين بسبب الحر

07/07 14:47

نشر موقع "ألور" البريطاني النسائي، تقريرا عن التهابات وتسلخات الفخذين، والتي يصاب الكثيرون بها مع اشتداد حر الصيف والرطوبة، والتي تعتبر من أكثر الحالات الجلدية إزعاجا لما تحدثه من إعاقة الحركة أثناء السير أو الجري إضافة إلى الآلام والحكّة المستمرة.

و قالت شاري ماركيبيان بينت، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة في مجلس نيويورك، أن هذه الحالة هي نوع من الالتهابات الجلدية تصيب الفخذين الداخليين، حيث إن بشرتهما أكثر حساسية وترطب وقابلية للتعرض للعدوى الفطرية، وكل هذا يساهم في التسلخات فعندما يحتك الفخذان ببعضهما باستمرار يحدث الاحمرار ويتطور الأمر الى تعرية الجلد وبهذا يصبح أكثر عرضة للعدوى.

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية إلى أن التعرق المفرط يعتبر حافزا منشطا للالتهابات لأنه يحتوي على نسبة ملح عالية، وهو على المدى الطويل يتسبب في التهيج أو انبعاث رائحة تتسبب بالحرج كما وصفت الحالة بأنها تشبه التشوه الذي يحصل لكعب الحذاء من كثرة الاحتكاك بالأرض.

وأضحت أن النصيحة الأهم هي الاستحمام فور العودة من خارج المنزل مع استخدام منظف لطيف، وتجنب فرك المنطقة حيث يجعل الأمور أسوأ، كما ينصح برش المنطقة بالبودرة، وبوضع بعض الفازلين أو أحد المراهم المضادة والمقاومة للفطريات، مع ضرورة ارتداء الملابس القطنية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل