المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. طاقة تنجز صفقة هائلة وصعود احتياطي مصر

07/07 14:08

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجدت الحكومة البريطانية ضالتها المنشودة في مشروعات متعلقة بالبيئة لانقاذ اقتصادها من تداعيات تفشي فيروس كورونا المميت، وذلك بعد أيام من تعثر مباحثات اتفاق تجاري ما بعد بريكست مع دول منطقة اليورو.

نفى الرئيس التنفيذي السابق لمصرف باركليز البريطاني، جون فارلي، تورطه في "خداع" البنك بشأن تمرير صفقات جانبية مع قطر خلال عملية جمع أموال طارئة عام 2008 لتجنب خطة إنقاذ حكومية .

قال البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء إن صافي احتياطي مصر من النقد الأجنبي ارتفع إلى 38.202 مليار دولار في يونيو/ حزيران الماضي من 36.004 مليار في مايو/ أيار السابق له.

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم الثلاثاء، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا على شاشة بنك السودان المركزي عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

ارتفعت بورصات الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة وساهمت أسهم القطاعين المصرفي والعقاري في صعود مؤشري الإمارات. 

تراجعت أسعار الذهب في السوق السعودية، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي استقرت فيه الأسعار عالميا قرب أعلى مستوى في ثماني سنوات.

استبقت الأسهم الأوروبية التوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو، وانخفضت وسط تكهنات بأنها ستكون الأسوأ في تاريخ المنطقة بسبب حجم تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" اليوم، عن إنجاز صفقة تمويل لإنشاء محطة الفجيرة F3، التي تعد أكبر محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز في دولة الإمارات حيث ستبلغ قدرتها الإنتاجية 2.4 جيجاوات، وهو ما يعادل توفير الكهرباء لـ 380 ألف منزل في الإمارات .

تسببت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، لا سيما في الولايات المتحدة، بتراجع في أسعار النفط لكنه يظل فوق عتبة الـ40 دولارا، بينما الذهب مازال مستقرا قرب ذروة 8 سنوات باعتباره الملاذ الآمن مع تزايد مخاوف المستثمرين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل