المحتوى الرئيسى

أردوغان يفرض زيادة جديدة على أسعار الديزل اعتبارا من اليوم - اليوم السابع

07/07 14:04

قالت صحيفة زمان التركية أن الحكومة التركية فرضت زيادة جديدة في أسعار الديزل اعتبارا من اليوم الثلاثاء. وأعلن اتحاد مالكي محطات الطاقة والغاز في تركيا ارتفاع سعر لتر الديزل بنحو 10 قروش.

وبهذا ارتفع سعر لتر الديزل في إسطنبول إلى 5.92 ليرة وفي أنقرة وإزمير إلى 5.99 ليرة

يشار إلى أن متوسط سعر لتر الديزل ارتفع مطلع هذا الشهر في أنقرة من 5.77 ليرة إلى 5.87 ليرة.

وكانتصحيفة زمان التركية قد سلطت  الضوء على تفاصيل القانون الذي يعده حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لمحاصرة منصات التواصل الاجتماعي بعقوبات تصل إلى 50 مليون ليرة.

وتم تسليط الضوء على تفاصيل مسودة قانون “السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي” الذي ظهرت الحاجة إليه بالتزامن مع ضعف حزب العدالة والتنمية وعجزه عن خلق تأثير عبر المنصات الرقمية مثل تويتر ويوتيوب وغيرها كرموز المعارضة الجديد مثل زعيم حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان، للوصول إلى جموع المواطنين.

من جانبه تناول عبد القدير سلفي الكاتب في صحيفة حريت المقرب للسلطة الحاكمة، تفاصيل القانون الذي تم إعداده بتعليمات من أردوغان.

1- حذف آثار الجرائم الماضية: الجرائم والفساد والأخطاء التي ارتكبها حزب العدالة والتنمية حتى يومنا هذا وتذكيره بها دائمًا عبر الإعلام الاجتماعي تشكل أحد أكبر المشكلات التي يواجهها.

وتشير المعلومات الواردة عن سيلفي إلى أن السلطات ستصدر مادة باسم “حق النسيان”، لمحو السجلات الخاصة بماضي الأشخاص المخطئين من جميع منصات البحث بحجة بدء صفحة جديدة.

وبهذا سيتم محو جميع آثار الجرائم القديمة للعدالة والتنمية، وعلى رأسها تحقيقات الفساد والرشوة التاريخية في عام 2013.

2- من المتوقع أن يتم تضييق نطاق الشبكة بنحو 50 في المئة في حال عدم تعيين منصات التواصل الاجتماعي ممثلين لها في تركيا خلال 30 يوما من تمرير القانون، على أن يتم تقليص نطاق الشبكة بنحو 95 في المئة بعد الإخطار الثاني لمن يقاومون عدم تعيين ممثلين لهم في تركيا رغم هذا الشرط.

3- السماح لفتح الحسابات بالهويات الحقيقية فقط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل