المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. محاكمة صفوت الشريف 15 سبتمبر بقضية الكسب غير المشروع - اليوم السابع

07/07 13:03

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها، وصول الرئيس السيسي لمسجد المشير، لتشييع جثمان الفرق محمد العصار، وتغطية كاملة لامتحانات الثانوية العامة، فضلا عن تقارير بشأن مستجدات فيروس كورونا حول العالم، وتقارير رياضية وفنية متنوعة.

وفيما يلى موجز أخبار مصر

النقض تتحفظ على صفوت الشريف وتحدد 15 سبتمبر لنظر طعنه بقضية الكسب غير المشروع

قررت محكمة النقض  تأجيل طعن صفوت الشريف ، وزير الإعلام الأسبق على حكم سجنه 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع  لجلسة 15 سبتمبر والتحفظ عليه ، وسلم صفوت الشريف ، نفسه اليوم لقوات أمن المحكمة كإجراء وجوبي لقبول الطعن شكلًا

فريق مكافحة الغش يضبط الطالب المسئول عن تصوير امتحان فيزياء الثانوية العامة

تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان، وتمكن فريق المكافحة الغش من تحديد هوية الطالب فى غضون دقائق قليلة من تصوير وتشيير الأسئلة على جروبات الغش، حيث يؤدى الطالب الامتحان فى إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة فى العاشرة صباح اليوم امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ ،باجمالى 667 ألف طالب وطالبة

طفل يخرج للحياة بيده "لولب".. والأطباء: كان داخل رحم الأم

فوجئ الأطباء بعد ولادة طفل من فيتنام بأنه يمسك فى يده وسيلة منع الحمل "لولب"، التى استخدمتها والدته منذ عامين كمحاولة لمنع الحمل، ويقال أن والدة الطفل البالغة من العمر 34 عامًا ، كان لديها طفلان آخران وكان تريد منع الحمل .

تميم يونس يقرر حذف أغنية "سالمونيلا" من حساباته لـربطها بـ"التحرش"

قرر الفنان تميم يونس حذف أغنيته المثيرة للجدل "سالمونيلا" من حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، وذلك بعد ربطها بقضايا التحرش الأخيرة، لافتا أنه كان يقصد تسليط الضوء على ما تتعرض له الفتيات من مواقف ولكن بطريقة كوميدية.

متحف لمحمد صلاح فى اتحاد الكرة بـ6 أكتوبر بعد الفوز بالدورى الإنجليزى

استقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة على أكثر من سيناريو لتكريم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بعد الإنجاز الذى حققه مؤخرا والفوز بلقب الدورى الإنجليزى، ليصبح أول لاعب مصرى فى التاريخ يحقق هذا اللقب ليستمر فى مسيرة تحقيق الإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية، ويجرى عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية اتصالات مباشرة مع محمد صلاح لتحديد التوقيت المناسب للاحتفال به وتكريمه فى أول تجمع للمنتخب الوطنى والذى سيكون فى الاغلب فى شهر أكتوبر المقبل.

ملحمة البرث.. ذكرى استشهاد منسى ورفاقه.. فى 7 يوليو 2017 خلدت المجموعة اسمها بتاريخ العسكرية إثر تصديها للهجوم الإرهابى الغاشم.. شبراوى وعلى على والهرم أبطال حفظ المصريون أسمائهم .. و"الاختيار" جسد البطولة

فى مثل هذا اليوم 7 يوليو 2017 ، شهدت مصر ملحمة البرث، وهى المعركة التى استشهد فيها العقيد أحمد منسى، ورفاقه، فى مواجهة مع العناصر الإرهابية، وتم تخليدها فى مسلسل الاختيار، والذى أذيع فى رمضان الماضى.

تعتبر ملحمة البرث أحد أهم المعارك التي عرفها المواطنين وارتبطوا بيها، وفيها واجه العقيد منسى ورفاقه عدد كبير من العناصر الإرهابية بشمال سيناء، في نقطة  كمين البرث بشمال سيناء، وهو الكمين الذى كان يرتكز فيه الشهيد منسى ورفاقه.

كان من بين أبطال الكمين الرائد الشهيد أحمد عمر شبراوى، من مواليد محافظة الشرقية، ومتخرج فى الكلية الحربية الدفعة 101، وأحد الحاصلين على فرقة مكافحة الإرهاب من إيطاليا، وعمل فى سيناء منذ 2013 حتى استشهاده.

شرطة ماليزيا تستدعى صحفيين من قناة الجزيرة بسبب فبركة فيلم عن اعتقال مهاجرين

قالت الشرطة الماليزية اليوم الثلاثاء، إنها ستستدعي صحفيين من قناة الجزيرة الإخبارية لاستجوابهم بشأن فيلم وثائقي عن اعتقال مهاجرين لا يحملون وثائق وصفته السلطات بأنه محاولة لتشويه صورة ماليزيا.

ويحمل الفيلم عنوان "معتقلون خلال العزل العام في ماليزيا" وأنتجه برنامج 101 إيست الذي تبثه قناة الجزيرة ومقرها قطر، ويركز على معاناة آلاف المهاجرين الذين لا يحملون وثائق والذين اعتقلوا خلال مداهمات تمت في مناطق خاضعة لإجراءات عزل عام مشددة لمكافحة فيروس كورونا.

كمين البرث.. تعرف على شهداء ملحمة صنعت بطولة الشهيد منسى

في مثل هذا اليوم 7 يوليو 2017 ، شهدت مصر ملحمة البرث، وهى المعركة التي استشهد فيها العقيد أحمد منسى، ورفاقه، في مواجهة مع العناصر الإرهابية، وتم تخليدها في مسلسل الاختيار، والذى أذيع في رمضان الماضى، واستطاع أبطال كمين البرث ضرب نموذجا من البطولة الفريدة فى مواجهة العناصر الإرهابية.

وشهداء كمين البرث هم: البطل عقيد أركان حرب "أحمد صابر محمد على المنسى"، والبطل نقيب "أحمد عمر الشبراوى"، والبطل ملازم أول "أحمد محمد محمود حسنين"، والبطل عريف "محمد السيد إسماعيل رمضان"، والبطل جندي "محمود رجب السيد فتاح"، البطل جندي "محمد صلاح الدين جاد عرفات"، والبطل جندي "على على على السيد إبراهيم"، والبطل جندى "محمد عزت إبراهيم إبراهيم"، والبطل جندى "مؤمن رزق أبو اليزيد".

التعليم: الصور المتداولة لامتحانى الفيزياء والتاريخ ليست صحيحة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بشأن الصور المتداولة على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى على أنها لامتحان اليوم لمادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2020، تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور، وأنها لا تمت للامتحان بأي صلة

وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة فى العاشرة صباح اليوم امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ ،باجمالى 667 ألف طالب وطالبة

كورونا ينتقل بالهواء.. مئات العلماء يحرجون الصحة العالمية.. فيديو

يبدو أن الاتهامات التى يتم توجيهها إلى منظمة الصحة العالمية، بالفشل فى محاربة فيروس كورونا، سوف تتزايد خلال الأيام المقبلة، وبخاصة بعدما وجه 239 عالما من 32 دولة، أن المنظمة تجاهلت الأدلة العلمية على قدرة الفيروس فى الانتقال عبر الهواء. وفقا لموقع العربية.

فى هذا الفيديو، نتعرف معا على تفاصيل هذه الأدلة، والاتهام الجديد الموجه لمنظمة الصحة العالمية، وكيف علقت عليه؟.

تراجع طفيف في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 795 جنيها

سجل سعر الذهب اليوم الثلاثاء بسوق الصاغة تراجع طفيف بقيمة جنيه واحد فقط، وذلك مع ثبات سعر أوقية الذهب عند 1782 دولار، وهو ما انعكس على سعر الذهب بسوق الصاغة مسجلا 795 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، وهذا الهبوط الطفيف جاء نتيجة تراجع سعر الدولار في البنوك بمصر.

ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وطقس شديد الحرارة بالقاهرة والعظمى 39 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع  بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

عربات درجة ثالثة مكيفة تدخل الخدمة بالسكة الحديد لأول مرة.. اعرف التفاصيل

يقدم اليوم السابع فى 10 معلومات كل ما تريد معرفته عن العربات الدرجة الثالثة مكيفة التى تعاقدت عليها هيئة السكة الحديد ضمن صفقة الـ 1300 عربة المتعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية.

تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. والتعليم: نتتبع مصدرها

تداولت صفحات الغش الإلكترونى وجروبات الغش على تطبيق الواتس آب أجزاء من امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، فيما تتبع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أسئلة الامتحان المتداولة للتأكد من صحتها وتحديد هوية الطالب المسىئول عنها حال تطابق الأسئلة المتداولة مع الامتحان الحقيقى.

وفاة والدة الفنان حمادة هلال بعد صراع مع السرطان

توفيت والدة الفنان حمادة هلال منذ قليل بعد صراعها مع مرض السرطان، حيث دخلت المستشفى فى الأيام الماضية وتدهورت حالتها الصحية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وكان حمادة هلال قد طالب جمهوره بالدعاء لوالدته فى الأيام الماضية حيث نشر حسابه على انستجرام، صورة منذ فترة له مع والدته خلال أداء مناسك العمرة فى الأراضى المقدسة بالمملكة السعودية، صحبها بتعليق: "اسألكم الدعاء.. ‏يارب اشفى أمى.. يارب ‏اشفى أمى.. اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

كوايكيه يوريكو خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة تفوز بمنصب عمدة طوكيو

للمرة الثانية على التوالى فازت خريجة كلية الآداب بجامعة القاهرة، كوايكيه يوريكو بمقعد عمدة طوكيو بعد فوزها فى انتخابات العاصمة اليابانية طوكيو، فى منافسة مع 22 مرشحًا للمرة الأولى فى تاريح اليابان.

وعبر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فى بيان صادر عن الجامعة، عن فخره بخريجة جامعة القاهرة بعد فوزها للمرة الأولى فى اليابان بولاية ثانية كأول سيدة تتولى عمدة طوكيو، مقدما التهنئة لخريجة الجامعة كوايكيه يوريكو بفوزها بهذا المنصب القيادي الهام فى اليابان.

رئيس وزراء إثيوبيا يتجاهل التفاوض: نبدأ ملء سد النهضة دون الإضرار بمصر

رغم استمرار المفاوضات بين الدول الثلاثة وما شهدته الفترة الماضية من جولات تفاوض مختلفة للوصول إلى اتفاق نهائى يضمن الحقوق للدول الثلاث، وحيث أن الاتفاق النهائى لم يحدث حتى الآن، أكد آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى، أن بلاده لن تضر بالدولة المصرية فيما يخص سد النهضة، مشيرا إلى أنها سوف تبدأ فى ملء السد للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة

تربى مقبرة المنسي في ذكرى استشهاده: فيها روايح من الجنة

يحل اليوم 7 يوليو الذكرى الثالثة لاستشهاد البطل أحمد المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة بكمين البرث والذى راح ضحية هجوم غاشم على الكمين الذى يترئسه فى 7 يوليو عام 2017

تعتبر ملحمة البرث أحد أهم المعارك التي عرفها المواطنين وارتبطوا بيها، وفيها واجه العقيد منسى ورفاقه عدد كبير من العناصر الإرهابية بشمال سيناء، في نقطة  كمين البرث بشمال سيناء، وهو الكمين الذى كان يرتكز فيه الشهيد منسى ورفاقه

الطريق إلى مجلس الشيوخ.. خطوات وطريقة تقديم طلبات الترشح "فيديو"

عدد من الخطوات يتبعها طالب الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ خلال تقديمه أوراق الترشح، وهى الخطوات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى قرارها رقم 34 لسنة 2020 والخاص بفتح باب الترشح ومواعيده وإجراءاته فى انتخابات مجلس الشيوخ، وحددت الهيئة الخطوات سواء ما يتعلق بالمرشح الفردى أو نظام القائمة.

السبت..افتتاح مقر مرور الجيزة ووحدة تراخيص الدقي بـ 6 أكتوبر..صور

 تقرر إفتتاح وبدء العمل بالمقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة ووحدة تراخيص الدقى إعتباراً من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجارى لإستقبال المواطنين ونقل الأعمال من المقر القديم الكائن بمنطقة بين السرايات بالدقى إلى المقر الجديد الكائن بطريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، مما سيُساهم فى سهولة الحركة المرورية وتخفيف حالة التكدس بتلك المنطقة.

أول صور لغلق زاوية "الصحابة" بالمعادى بعد معركة "الشوم والعصا"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل