المحتوى الرئيسى

ماسكات الفراولة.. وفوائد مذهلة للبشرة | قل ودل

07/07 12:48

ماسكات الفراولة هي واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها على بشرتك، لاحتواء تلك الفاكهة على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب، فبدلا من أن تنفقي الكثير من المبالغ على علاج تلك المشكة بمنتجات كيميائية يمكنك تجربة تلك الماسكات فهي سهلة ومتاحة لديك في المنزل.

المحتويات إخفاء

1. فوائد ماسكات الفراولة للبشرة

2. ماسكات الفراولة

3. ماسك الفراولة بالعسل

3.1. المكونات

3.2. الطريقة

4. ماسك الفراولة بالكريمة

4.1. المكونات

4.2. الطريقة

5. ماسك الفراولة بالزبادي

5.1. المكونات

5.2. الطريقة

6. ماسك الفراولة بالليمون

6.1. المكونات

6.2. الطريقة

7. ماسك الفراولة بالشوكولاتة

7.1. المكونات

8. الطريقة

9. ماسك الفراولة بدقيق الأرز

9.1. المكونات

9.2. الطريقة

10. ماسك الفراولة ببياض البيض

10.1. المكونات

10.2. الطريقة

11. ماسك الفراولة بدقيق الشوفان

11.1. المكونات

11.2. الطريقة

فوائد ماسكات الفراولة للبشرة

يمكنك تجريب ما يناسب نوع بشرتك من تلك الماسكات

ثلاث ثمرات من الفراولة المهروسة

اخلطي ثلاث ثمرات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير حتى يتكون معجون ناعم، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك مع تدليكه بحركة دائرية واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم الماء البارد من أجل غلق المسام، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، فمن المعروف أن هذا الخليط يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويخلصها من حب الشباب.

ملعقة طعام واحدة من الكريمة

استخدمي الشوكة في طحن ثلاث ثمرات من الفراولة جيدًا في وعاء صغير، ثم اتركي هذا الخليط على وجهك ورقبتك لفترة من الوقت حتى يجف وبعدها اغسلي تلك المناطق بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث يحتوي هذا الخليط على خصائص مضادة للبكتيريا والمطهرات التي تساعد على التخلص من الجراثيم المتراكمة على البشرة.

خمس ثمرات من الفراولة المهروسة

نصف ملعقة كبيرة من الزبادي

اخلطي تلك المكونات حتى تمتزج جيدًا، ثم ضعيها بواسطة يديك بلطف على وجهك بعيدًا عن منطقة العين، واتركي هذا الخليط لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الدافئ وبعدها قومي بتجفيفه جيدًا، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث تساعد الزبادي على ترطيب البشرة، بينما يساعد العسل على تنعيم البشرة.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

أغرب طرق العناية بالبشرة والجسم التي أثبتت نجاحها

استخدمي ملعقة أو شوكة في هرس خمس ثمرات من الفراولة وخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لفترة من الوقت، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث يعمل كقابض طبيعي يمتص الزيوت الزائدة من البشرة، كما أن عصير الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة والبثور والرؤوس السوداء.

ملعقة كبيرة من الكاكاو البودر

اخلطي تلك المكونات وضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم استخدمي مقدارا من الماء الدافئ لغسل الوجه جيدًا وجعل بشرتك ناعمة، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، فمن المعروف عن الكاكاو أنه من المكونات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة.

ماسك الفراولة بدقيق الأرز

ملعقة كبيرة من دقيق الأرز

اخلطي تلك المكونات لتصبح عجينة متماسكة ثم ضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث يساعد دقيق الأرز على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة.

ماسك الفراولة ببياض البيض

نصف كوب من قطع الفراولة

ملعقة صغيرة من العسل الأبيض

نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

اخلطي المكونات السائلة معًا في وعاء واحد، ثم أضيفي إليهم نصف كوب من قطع الفراولة حتى تتكون عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب، بينما يحتوي العسل على الخصائص المضادة للبكتيريا، كما يزيل عصير الليمون وبياض البيض الزيوت الزائدة بالبشرة.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل