المحتوى الرئيسى

ضبط مالك مصنع لإنتاج الكمامات الطبية بحوزته 26 قطعة بالهرم - اليوم السابع

07/07 12:57

ألقت مباحث التموين بالجيزة، القبض على مالك مصنع، لإنتاج الكمامات الطبية بدون ترخيص بالهرم، وضبط بحوزته 26 ألف كمامة غير مطابقة للمواصفات القياسية.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة تورط صاحب مصنع كمامات طبية بالهرم، بإدارة مصنع "بدون ترخيص" لتصنيع الكمامات الطبية من خامات رديئة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، لإدخال الغش على جمهور المواطنين على أنها معقمة، بقصد بيعها بأسعار مغالية، مستغلاً الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم القيام بحملة بالاشتراك مع الجهات المعنية، أسفرت عن ضبط مالك المصنع، وبحوزته 26 ألف كمامة طبية غير مطابقة للمواصفات القياسية، وأدوات تستخدم فى التصنيع، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل