المحتوى الرئيسى

7 أصناف من الفواكه والخضروات مفيدة لأشهر الحَمل الأولى

07/07 12:23

تعد الأشهر الأولى في الحمل من أهم الفترات التي تمر بها المرأة حيث تكون الجنين واتخاذ أعضاء جسمه شكلها الطبيعي، لذلك على المرأة الحامل أن تهتم بالحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية في هذه الفترة، ونرصد في السطور التالية فواكه ضرورية للحوامل، بحسب ما قالته الدكتورة وفاء شفيق استشاري النساء والتوليد.

يحتوي على عدد من الفيتامينات مثل "أ" و"ج" و"د"، ويساعد التفاح على تعزيز وظائف الجهاز المناعي، ويساعد الجنين على المدى البعيد في الوقاية من الربو والأكزيما.

يحتوي الموز على كم هائل من العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل، مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين "أ" وفيتامين "ب"، الذي يساعد على معالجة الغثيان المصاحب لبداية الحمل، وننصحك عزيزتي بتناول نسبة معتدلة من الموز، تجنبًا للإصابة بالحموضة والغثيان والحساسية وإن كنتِ مصابة بسكري الحمل عليكِ بتجنب تناول الموز لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

يعد من الفواكه الغنية بعدد من الفيتامينات المهمة للحامل مثل "أ" و"ج" و"هـ"، كما يحتوي على البوتاسيوم والألياف والمغنسيوم والفسفور، الذي يقلل من خطر الإصابة بتجلط الدم، كما يساعد أيضًا على تعزيز وظائف الجهاز التنفسي والحماية من نزلات البرد.

يساعد البرتقال على ترطيب الجسم، ومصدر غني بفيتامين "ج" الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تحمي من تدمير الخلايا وهو مصدر غني بفيتامين "ب" الذي يساعد على الوقاية من تشوهات الدماغ والعمود الفقري.

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين "ب" مقارنة ببقية الفواكه، كما يحتوي على عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يساعدان على معالجة تشنجات القدمين الشائعة في أثناء الحمل.

يساعد شرب عصير الليمون على معالجة الغثيان في الثلث الأول من الحمل، كما أنه مصدر غني بفيتامين "ج" الذي يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ومعالجة الإمساك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل