المحتوى الرئيسى

أطعمة تحتاج إلى مغامر: هل تجرو على تجربة إحداها؟

07/07 12:10

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

كثير ما يرد على أسماعنا حديث عن أكلات غريبة يتفاجأ بها البعض عند السفر إلى وجهة سياحية لأول مرة، لكن رغم غرابة تلك الوجبات إلا أنها قد تكون حلوة المذاق.

لكن في أحيان أخرى، تصل غرابة بعض الأكلات لدرجة تحتاج إلى مغامر لتجربتها، فهل سافرت إلى اليابان من قبل وتناولت الأخطبوط الحي؟ أو إلى إحدى بلدان جنوب شرق آسيا وتذوقت طعم الدوريان الذي يقال عنه طعم من الجنة ورائحة من جهنم؟

شاهد أيضاً: أسماء الأطباق في المطاعم تشعرك بالارتباك؟ إليك معانيها ومكوناتها

إذا كنت تخطط للسفر، ولديك استعداد للمغامرة وتجربة كل أنواع الطعام مهما كان المذاق أو حتى درجة الخطورة، تجول بين صفحات الألبوم بالأعلى واطلع على مجموعة من أغرب الأطباق في العالم، والتي نبدؤها من السيئ إلى الأسوأ. بحسب موقع MBC

تمتلك مالاً لا تعرف كيف تنفقه؟ اعرف قصة فنجان ق...

الحياة مع الأموات وذباب الزواج: عادات حول العال...

في الوقت المناسب: مصور يوثق لحظات طريفة في حياة...

الواقع صدمهم: هؤلاء أرادوا الاستمتاع بوجبة لذيذ...

حائط العلكة ومتحف الشعر: حكايات أغرب 10 أماكن س...

قائمة بأغرب الأكلات حول العالم

العالم مليء بالدهشة: 22 صورة مذهلة لا بد أن تسل...

ممنوع الاقتراب: أماكن سرية على كوكب الأرض لا يُ...

إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة اضغط هنا

تايوان: رحلات طيران وهمية لمن حرمتهم كورونا من...

تمتلك مالاً لا تعرف كيف تنفقه؟ اعرف قصة فنجان ق...

مدينة كرواتية تستورد سكان جدد: يمكنك شراء عقار...

التقليد الأغرب على الإطلاق: الثعابين مهر الزواج...

فيديو يرصد أسد يتجول بحرية في شوارع مدينة أمريكية

ممنوع الاقتراب: أماكن سرية على كوكب الأرض لا يُ...

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

© 2020، صمم مع بواسطة 7awi.com

اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

يقولون عنه: طعم من الجنة ورائحة من جهنم، الكثيرون يتحدثون عن غرابته وقوة رائحته ويشمئزون منها، وهي وجبة ممنوعة في كثير من الفنادق وعلى متن الطائرات أيضاً. يُقال إنه لا يوجد شخص يقف في المنتصف، فإما أن تحب الدوريان أو تكرهه.

الطبق الاسكتلندي التقليدي، هو سجق لذيذ على ما يبدو، يحتوي على أعضاء الأغنام الكبد والقلب والرئتين ودقيق الشوفات والبصل والتوابل المغلقة في بطانة معدة. قد يبدو هذا الطبق غريب بالنسبة للكثير من الناس.

طبق شعبي شهير، هو حلال لأنه عبارة عن سمك فقط، لكن المشكلة أن هوس النظافة يجغل منه وجبة غريبة للغاية، إذ يترك في الماء والغسول المصنوع من رماد شجر القَضبان أو البتولا لمدة تزيد عن أسبوع حتى يصبح هلامياً.

ذو شعبية كبيرة خاصة في بلدة سكون، ويعتبر هذا الطبق من الوجبات الخفيفة التي تفتح الشهية. ويعود الفضل لطبق العناكب في جعل المنطقة وجهة سياحية للكثيرين، أما أغلب السياح في كمبوديا فربما يجربونه أو يكتفون بالنظر إليه بتقزز.

ستأخذ وقتاً طويلاً قبل أن تأكل جبنة كاسو مارزو بالإيطالية والتي تعني الجبن الفاسد. هذا الجبن مصدره حليب الأغنام في جزيرة سردينيا، ويُعرض عمداً للتلف من قبل يرقات حية، بعض الناس تنزع هذه اليرقات قبل تناول الطعام والبعض الآخر يفضل أكلها أيضاً.

عبارة عن يرقات نمل مقلية مع الأومليت أو التاكو في طبق شعبي مكسيكي شهير. قد يبدو من الصورة أن هذا الطبق شهي، لكن إذا علمت أن يرقات النمل يجلبونها من نبات ماقاي، أحد أنواع الأغاف أو الصبارة قد تغير رأيك.

يمكن أن تجد هناك طرقاً متعددة لتناول شرانق دودة القز، سواء المطهية على البخار والمعروفة باسم: بيوندجي، أو مسلوقة أو بطرق أخرى، وغالباً ما تؤكل كوجبات خفيفة.

هذا الطعام ليس لضعاف القلوب ولا ينصح به، لانه عبارة عن سمك الينفوخية التي تحمل في جسدها جزءاً ساماً، لذلك قد تكون مميتة إذا لم تحضر بالطريقة الصحيحة.

وجبة حقيقية في شمال فيتنام، خيث يقدم دم البط كحساء بارد مع الأعشاب والمكسرات.

بالأحرى هو أخطبوط حي ممزوج بزيت وبذور السمسم، وإذا كان من الغريب أن يفضل بعض الناس أكله حياً، لكن الأغرب أن البعض يأكلونه رغم ما ينطوي عليه من مخاطرة، فقد تعلق مخالب الأخطبوط في الحلق أو الفم مسببة الاختناق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل