المحتوى الرئيسى

من البعوضة إلى الفيل: أخطر 10 حيوانات في العالم

07/07 12:10

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

كما أن هناك حيوانات أليفة يعشقها البشر ويجلبوها للعيش معهم في منازلهم، هناك أيضاً حيوانات وحشية يمتلك الإنسان الرعب بمجرد رؤيتها أو القراءة عن صفاتها.

وليس كل الحيوانات تكشف عما بداخلها، إذا كانت أليفة أو متوحشة، فبعضها يرتدي ثياب البراءة وخفة الظل، ويحمل في داخله درجة عالية من الوحشية.

شاهد أيضاً: تستخرج من فضلات هذا الحيوان: ماذا تعرف عن أغلى قهوة في العالم؟

فعلى سبيل المثال، قد يبدو الدب القطبي هادئاً وأليفاً لكنه في الواقع بإمكانه قتلك، ولا يشترط أن يكون الحيوان ذا حجم كبير حتى يلحق بك الضرر، فها هي بعوضة الموسكيتو التي تستطيع قتل آلاف البشر رغم حجمها الصغير.

تجول بين صفحات الألبوم بالأعلى وتعرف على أخطر 10 حيوانات في العالم.

أقدم 10 لغات في العالم: لا يزال هناك من ينطق بها

بمميزات الطائرة: شاهد قطار الصين فائق السرعة

أسماء الأطباق في المطاعم تشعرك بالارتباك؟ إليك...

أطعمة تحتاج إلى مغامر: هل تجرو على تجربة إحداها؟

تمتلك مالاً لا تعرف كيف تنفقه؟ اعرف قصة فنجان ق...

أفضل عشر حدائق حيوان في العالم

حيوانات ذات لون أسود من حول العالم!

بالصور: أخطر طرق السفر في العالم .. تجنّبها

إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة اضغط هنا

دبي رابع أفضل مدن العالم في مجال التقنية

مع عودة السياحة لدبي: نشاط تأجير السيارات ينتعش...

عطلة مثالية: كابينات سياحية تطبق إجراءات صارمة...

لأصحاب الثراء الفاحش: هل تستأجروا هذا اليخت لمد...

أقدم 10 لغات في العالم: لا يزال هناك من ينطق بها

شاهد مطار أمالا الدولي الجديد: مستوحى من سراب ص...

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

© 2020، صمم مع بواسطة 7awi.com

اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

هذه الحشرة الصغيرة يمكنها أن تكون السبب في موت الملايين من البشر، وطبقاً لبعض الإحصائيات فهذه الحشرة تتسبب في إصابة العديد من الأشخاص بالملاريا والحمى والطاعون والحمى الصفراء.. إلخ، وهي بعض الأمراض التي تسبب الوفاة.

إن العقارب هي حيوانات سامة يمكنها قتل الآلاف من البشر بلدغة واحدة، والعقرب المميت يكون سام بدرجة كبيرة. ومثل هذا النوع من العقارب موجود بكثرة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ولدغاته تسبب ألماً كبيراً يصعب تحمله، وإذا لدغة الصغار فإنها تسبب لهم حمى واتفاع في درجات الحرارة ثم غيبوبة وتشنجات وفي بعض الحالات قد يحدث شلل ووفاة.

تعتبر أكثر الأسماك خطورة في العالم، وبإمكانها التسبب في درجة كبيرة من الدمار، وهي تعيش في قاع المحيط وتغطي نفسها ببعض الأوراق فلا تراها الفريسة، وعندما تقترب منها تلتقطها بفكيها بسرعة رهيبة . إذا هاجمتك هذه السمكة فربما تفقد يدك أو قدمك أو حتى حياتك.

يبدو لطيفاً وودوداً، لكنه في حقيقة الأمر من الحيوانات الخطيرة وضخامة حجمه تجعله أكثر خطورة. كما أن هذه الفيلة ذكية ولديها ذاكرة قوية، وأذنه الكبيرة تمكنه من سماع الأصوات على بعد ميل، وهي قادرة على مواجهة أي حيوان آخر ختى الأسود بفضل حجمها الكبير. وقد تهاجمك مثل هذه الفيلة دون سبب، كما أنها تمتلك سرعة كبيرة للغاية ويمكنها هدم الأشجار.

رغم صغر حجمه، إلا أن لدغة صغيرة منه تسبب ألم شديد، وإذا التفت احد مخالب القنديل على الضحية فإن قلبه يتوقففي غضون 3 ثوان، حيث إن المخلب الواحد يحتوي على كمية كبيرة من السم بإمكانها قتل 50 شخصاً. عندما يبدأ القنديل الهجوم فإنه يصدر نوراً يخيف باقي المخلوقات الموجودة في البحر، وهو يتواجد بالأساس في المناطق الاستوائية مثل أستراليا والفلبين.

إذا كان قنديل البحر هو أكثر الكائنات سماً في المياه، فإن الثعبان هو أكثرها سماً على الأرض، وهذا الثعبان لا يهاجم فريسته إلا عند إثارته. لا يهاجم الثعبان فريسته إلا عند إثارته، لكنه إذا بدأ في الهجوم، فمن الصعب أن تنجو الفريسة، حيث يضخ نخو 11000 ميكروجرام من السم، الأمر الذي يتسبب في وفاة الضحية خلال دقائق معدودة إذا لم يتم إسعافها.

يعتبر من أكبر الدببة حجماً ووزناً، وبإمكانه قطع رأس الإنسان عند الهجوم عليه، وهو من أكثر الحيواناتالآكلة للحوم البشر من بين جميع أنواع الحيوانات الموجودة على سطح الأرض. ويتغذى الدب القطبي على الأفيال وبعض الدببة القطبية الصغيرة، ما يعني أن مظهره الهادئ يختلف تماماً عن طبيعته العدوانية. ولحسن الحظ أن الدببة القطبية موجودة بشكل أساسي في القطب الشمالي، حيث لا يوجد تجمعات بشرية.

من أخطر الحيوانات البحرية، وله قدرة عجيبة على شم رائحة الدم على بعد 5 أميال، ويمكنه رصد الحركة على سطح البحر، وهذه القدرات ترجع إلى قرون الاستشعار الموجودة على رأسه. وبإمكان القرش قتل الإنسان خلال 3 دقائق.

من أكبر أنوا الزواحب، حيث يبلغ وزنه 2 طن وطوله يتراوح بين 15 و20 قدماً، وهو متواجد بشكل أساسي في بعض أجزاء جنوب شرق آسيا وشمال أستراليا. هذه الفصيلة من الزواحف لديها القدرة على قتل الحيوانات ذات الأحجام الكبيرة مثل الجاموس الماي، كما يمكنها التهام جسم الحيوان أو الإنسان في دقائق قليلة. وأكثر أنواع التماسيح دموية، نوع يسمى rollback، وفي المياه تتساوى سرعة التمساح مع سرعة الدولفين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل