المحتوى الرئيسى

وزارة التخطيط تنعى الفريق محمد سعيد العصار.. وتقدم تقريرًا معلوماتيًا عنه | المصري اليوم

07/07 13:36

نعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على منصاتها الإلكترونية، الفريق الراحل محمد سعيد العصار، وقدمت عنه تقريرًا معلوماتيًا.

القوات المسلحة تنعى الفريق محمد العصار

«من أخلص الرجال».. السيسي ينعى الفريق محمد العصار

الرئاسة تنعي الفريق محمد العصار: كان مقاتلاً وهب حياته لخدمة وطنه

وجاء بالتقرير أن الفقيد كان قائد عسكرى وسياسي وهو خريج الكلية الفنية العسكرية في 1967، شغل منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي منذ 2015، وشغل سابقًا منصب مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح منذ 2003 حتى توليه حقيبة الوزارة، وعمل العصار كعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة يناير 2011، وكان مسؤولًا عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وأوضح التقرير أنه شارك في حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين.

ومن جانبها، نعت وزيرة التخطيط، الفقيد الراحل على صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت: «رحم الله الفريق محمد سعيد العصار، المقاتل والسياسي المتزن، صاحب الإنجازات الكبيرة، ابن قواتنا المسلحة العظيمة، وامتداد أجيال أبطالنا البواسل.. رحل الفريق العصار وترك لنا أرشيف ما فعله لوطننا مدونًا في صفحة من صفحات تاريخنا العسكري المجيد.. سنفتقدك كثيرًا.. أما على المستوي الشخصي؛ سأفتقد أخ عزيز كريم، من أنبل وأرقي من تعاملت معهم مهنيًا وإنسانيًا، سواء خلال فترة عمادتي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو تشرفي بوجودي معه في مجلس الوزراء.. رحم الله الفقيد الغالي وأسكنه فسيح جناته».

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل