المحتوى الرئيسى

ما هو الطاعون الدبلي وكيف تنتقل العدوى؟ - زيت وسكر

07/07 00:10

يوليو 6, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

يوليو 6, 2020

يوليو 6, 2020

يوليو 6, 2020

ما هو الطاعون الدبلي؟.. وكيف تنتقل العدوى؟.. أسئلة هامة شغلت اهتمام الكثير من الأشخاص، وتصدرت محركات البحث على مواقع الانترنت، حيث يهتم المواطن بمعرفة جميع المعلومات عن هذا المرض الخطير.

واتسع مجال اهتمام الأفراد بالبحث عن الأمراض المختلفة منذ ظهور أزمة فيروس كورونا المستجد إلى النور مطلع العام الجاري في مدينة ووهان الصينية، والتي أدت إلى وفاة آلاف البشر منذ ظهور المرض.

وتنشر بوابة “زيت وسكر“، في التقرير التالي معلومات هامة عن مرض الطاعون الدبلي، وأعراضه، وكيفية انتقاله إلى البشر، وطرق الوقاية منه، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ.

وبحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، فإن الطاعون مرض من الأمراض المعدية الموجودة لدى بعض صغار الثدييات والبراغيث المعتمدة لها، وقد يُصاب الناس بالطاعون إذا ما تعرضوا للدغ البراغيث الحاملة للعدوى، ويظهر عليهم الشكل الدبلي للطاعون، وقد يتطور الطاعون الدبلي في بعض الأحيان ليتحول الى طاعون رئوي، وذلك عندما تصل البكتيريا إلى الرئتين.

وينتقل الطاعون من شخص إلى آخر من خلال استنشاق رذاذ الجهاز التنفسي المصاب بالعدوى من شخص مصاب بالطاعون الرئوي.

جدير بالذكر، أن أعراض الشكل الرئوي تظهر بشكل سريع بعد العدوى (أحياناً خلال أقل من 24 ساعة)، وتشمل أعراضاً تنفسية وخيمة مثل ضيق النفس والسعال، الذي يصاحبه البلغم الملوث بالدم في كثير من الأحيان.

الوسوماعراض الطاعون الطاعون الدبلي طاعون ما هو الطاعون الدبلي وكيف تنتقل العدوى مرض

حذرت 73 دولة من أنها معرضة لخطر نفاد الأدوية المضادة للفيروسات ” القهقرية ” والتى …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل