المحتوى الرئيسى

مواصفات الجيل الرابع من فورد إسكيب موديل 2021

07/07 00:05

كانت سيارة فورد إسكيب واحدة من أفضل سيارات SUV المدمجة قبل عقدين تقريبًا، ومع انطلاق الجيل الرابع موديل 2021 سنرى طرازًا غير مسبوقًا في هذا القطاع بفضل خياراته التقنية والميكانيكية المتعددة، فضلًا عن خيار المحرك الهجين، إليك جميع التحديثات الجديدة التي ستأتي بها السيارة.

تصميم فورد إسكيب الخارجي

تتشارك إسكيب الجديدة مع فورد فوكاس في استخدامهما لنفس المنصة C2 لكن إكسيب موديل 2021 مستوحاة من السيارات الرياضية مثل موستانج وجي تي، وتتميز أبعادها الخارجية بكونها أوسع وأطول مع كونها أكثر ديناميكية هوائية، وتوفر لك السيارة داخليًا مساحة كبيرة للجلوس براحة تامة.

التجهيزات الداخلية في السيارة

أضافت فورد العديد من التجهيزات الداخلية منها الشاشات التي تأتي بمقاس 12.3 بوصة، بالإضافة لشاشة عرض رأسية جديدة ونظام معلومات وترفيه SYNC 3 بشاشة 8 بوصة وتدعم خدمتي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي مع نظام صوتي B&O من 10 سماعات.

وبفضل وجود نظام FrdPass المتصل، يمكن للركاب توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة بشبكة لاسلكية، كما يسمح النظام لمالكي السيارة بالوصول إليها عن بعد عبر الهاتف لفتح الأبواب أو إغلاقها أو تحديد موقعها أو حتى تشغيلها.

أداء فورد إسكيب 2021

تعتبر فورد إسكيب 2021 من أفضل سيارات SUV أداء ومتعة في القيادة، حيث تتيح المنصة الجديدة زيادة في الصلابة وتحسين جودة القيادة، مع تقليل وزنها بمقدار 90 كيلو جرامًا مقارنة بالجيل السابق.

وتمتلك السيارة نطاقًا واسعًا من المحركات، ويأتي أقلها إيكو بوست بسعة 1.5 لترًا ويولد قوة 180 حصانًا مع عزم دوران 240 نيوتن.متر، ولديها إمكانية تعطيل الاسطوانات وتنشيطها في أجزاء من الثانية والتي تحد من استهلاك الوقود.

أما الخيار الآخر من محركات البنزين في نسخة Titanium، فيأتي بسعة 2.5 لترًا ويعزم دوران 373 نيوتن.متر، ويقترنان بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ويمكن توفيرها للعملاء بنظام الدفع الكلي للعجلات.

ومن المستجدات الرئيسية في فورد لإسكيب 2021، وصول نسختين هجينتين، الأول بمحرك سعته 2.5 لترًا يساعده محرك كهربائي ويعملان معًا في توليد قوة 198 حصانًا ويستطيع الوضع الكهربائي تحريك السيارة بسرعة 136 كم/ساعة لمدى يصل إلى 885 كم، وفي غضون عام، سترى محركًا آخر أكثر استقلالية بالكهرباء والذي يستطيع تحريك السيارة آليًا لأكثر من 48 كم، وسيستطيع شحن بطاريته في زمن قدره 3.5 ساعة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل