المحتوى الرئيسى

دراسة: فيروس كورونا يهاجم القلب أيضًا

07/06 23:49

أثار انتشار فيروس كورونا حول العالم حالة كبيرة من القلق والرعب، حيث ركزت كل الأبحاث أعمالها لاكتشاف مصل ضد الفيروس ومعرفة تطوراته، وكل يوم يرصد العلماء عرض جديد لهذا المرض القاتل.

ففى دراسة جديدة، وجد عدد من العلماء، أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على صحة القلب، حتى بين أشخاص لم يعانوا في السابق من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى، أكد الباحثون أن الفحص المجهري الإلكتروني يظهر غزو فيروس كورونا القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الباحثون بمركز العلوم الصحية بجامعة تكساس ومعهد تكساس لأمراض القلب بالولايات المتحدة، أن فيروس كورونا يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على صحة القلب، حتى بين الأشخاص الذين لم يعانوا في السابق من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكشف الباحثون في دراستهم التي نُشرت في دورية الجمعية الطبية الأمريكية أن عدوى "كوفيد - 19" يمكن أن تسبب التهاب الأوعية الدموية وعضلة القلب، وعدم انتظام ضربات القلب.

وأضاف الباحثون، أن هذا التأثير المباشر تم رصده بعد زيادة مستويات بروتين "تروبونين" لدى من أُجريت عليهم الدراسة من مصابي "كوفيد 19"، وهو بروتين يوجد عادة بتركيزات منخفضة في الدم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل