المحتوى الرئيسى

آخرهم هدير الهادي.. شباب حاولوا تحقيق الشهرة عبر سوشيال ميديا فأسقطتهم

07/06 23:44

حالة من الجدل انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب العديد من البلاغات والاتهامات التي لاحقت عددًا ممن يظهرون على المنصات المختلفة بمظاهر مخالفة للقانون، من أجل الحصول على الشهرة وجمع عدد كبير من المتابعين، وكان آخرهم هدير الهادي، إحدى مشاهير "تيك توك".

ووقفت أسباب عديدة وراء ملاحقة الشرطة لعدد من مراهقي السوشيال ميديا، من بينها ظهورهم في أوضاع مخلة، أو بملابس تخدش الحياء، أو لاحتكار إحدى السلع بكميات كبيرة في ظل حاجة آخرون إليها، ونرصد لكم أبرزها كالتالي:

تمكنت قوة من المباحث مساء أمس، من القبض على هدير الهادي، داخل إحدى الشقق السكنية في حدائق أكتوبر التي قامت بالحصول عليها بالإيجار منذ عدة أشهر، وحرّزت القوات هاتفها المحمول ولاب توب.

وكشفت المصادر أن ضبط هدير الهادي جاء بعد بث الفتاة فيديوهات تحرض خلالها على الفسق عبر تطبيق "تيك توك"، لتبدأ القوات في البحث عنها وتحديد مكان إقامتها والقبض عليها.

قام المحامي أشرف فرحات، بتقديم بلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد منار سامي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق "TIK TOK"، و"إنستجرام"، مطالبًا بالتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية.

وبعد القبض عليها مؤخرا، قرر قاضي المعارضات بمحكمة كفر شكر تجديد حبسها في اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وضُبطت "منار" وصديقها وبحوزتهما سلاح أبيض ومخدرات، وذلك بمنطقة كفر سعد دائرة مركز بنها في محيط منطقة الفلل الشهيرة ببنها.

وفي الأيام الماضية، تعرض اليوتيوبر عمرو راضي لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره مقطع فيديو عبر حسابه على "إنستجرام"، دعا فيه متابعيه لمتابعة بعض الأشخاص الآخرين في قائمة نشرها مقابل الحصول على بعض الأدوية غير المتوفرة في الأسواق، والتي تتعلق بمحاربة فيروس كورونا (كوفيد 19).

 وسرعان ما تفاعل رواد السوشيال ميديا مع هاشتاج "حاسبوا عمرو راضي"، مطالبين بمعاقبته.

ولاقت ريناد عماد، إحدى مشاهير "تيك توك"، المصير نفسه، حيث قالت مصادر قضائية إنّ قاضي المعارضات في محكمة القاهرة الجديدة، قرر تجديد حبسها لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهم إنشاء حساب إلكتروني واستغلاله في بث مقاطع فيديو خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن في طياتها دعوة للتحريض على الفسق، وإذاعة المقاطع للكافة دون تمييز مقابل حصولها على استفادة مالية.

أثارت حنين حسام طالبة الآثار، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت بمقطع فيديو عبر "تيك توك"، تطلب من الفتيات حصد الأموال خلال العمل عن طريق الفيديوهات وفتح الكاميرات من غرفهن الخاصة، لتقوم قوات الأمن بإلقاء القبض عليها.

كما ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب، على مودة الأدهم، المعروفة بـ"فتاة تيك توك"، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وأُلقي القبض عليها داخل كمبوند بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بعد نشرها بعض الفيديوهات المخلة بالآداب.

وحجزت محكمة الجنح الاقتصادية، أمس، محاكمة المتهمتين مودة الأدهم وحنين حسام، بطلتي فيديوهات الاستعراض والرقص على تطبيق "TIK TOK"، لاتهامهما بالاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق، بالاشتراك مع 3 متهمين آخرين، للحكم بجلسة 27 يوليو للنطق بالحكم.

كما قامت منة عبد العزيز، إحدى مشاهير "تيك توك"، بنشر مقطع فيديو ادعت فيه اغتصابها من قبل شاب يدعى "مازن" ثم تراجعت عن الاتهام، وظهرت مع الأخير وهما يعلنان الصُلح، وينفيان أمر الاغتصاب، وذلك عقب غضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاج يطالب بحقها، ليتم القبض عليهما حينها.

وفي النهاية، أمر النائب العام باستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية وشهرتها "منة عبد العزيز"، بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا"، والذي قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

وكلَّفت النيابة العامة وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وعرض نتائج البحث والتوصيات عليها.

وأسفرت نتائج البحث عن اضطراب "منة عبدالعزيز" انفعاليًّا ونفسيًّا نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها حرمتها من عاطفة الأسرة والأهل، وأثَّرت في سلوكها العام، ما دفعها مع قلة خبرتها وعدم رجاحتها وضعف شخصيتها إلى تكوين علاقات مع أصدقاء السوء عوضًا عن فشلها في عقد علاقات سوية

وعلى الطريقة ذاتها، ألقت قوات الأمن القبض على شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، والمعروفتين باسم "شيري هانم وبنتها"، بعد نشر مقطع فيديو خادش للحياء.

وأمر قاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصر، السبت الماضي، بتجديد حبس المتهمتين، لمدة 15 يومًا، لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام.

كما نسبت لهما النيابة العامة إعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها، فضلًا عن إنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

توفيت امرأة بريطانية مسنة أثناء طبخ البطاطس المقلية، إذ أصيبت بالتسمم من الدخان بعد أن استخدمت زيت التشحيم بدلا من زيت الطهي بطريق الخطأ لقلي البطاطس.

"عاوزة تحاليل ومش هينفع نعالجك كده"، بكلمات يملأها الحزن والكسرة، عبرت خلود، إحدى فتيات الإسكندرية التي تعيش داخل إحدى شوارع العجمي، عن رفض المستشفيات لعلاجها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل