المحتوى الرئيسى

10 تطبيقات ومواقع شهيرة محجوبة فى الصين .. تعرف عليها

07/06 23:08

Welcome, Login to your account.

A password will be e-mailed to you.

10 تطبيقات ومواقع شهيرة محجوبة فى الصين .. تعرف عليها

حظرت الهند مؤخرًا 59 تطبيقًا مرتبطًا بالصين، ومع ذلك، فإن حظر المواقع والتطبيقات الدولية ليس جديدًا فى الصين، حيث تتبع الدولة رقابة صارمة على الإنترنت، والمعروفة باسم جدار الحماية العظيم للصين، والموجود منذ أكثر من عقد من الزمان، حيث أن الانترنت فى الصين هو عالم بحد ذاته، حيث تراقب الحكومة المحتوى ولا يمكن الوصول بسهولة إلى مواقع الويب والتطبيقات الأكثر انتشارًا.

وعلى الرغم من أن الصين لم تكشف علنًا أبدًا عن تفاصيل بشأن قبضتها القوية على الإنترنت واعترفت بها، إلا أن السياسة تتضمن حظر بعض عناوين IP وتصفية عناوين URL وكلمات رئيسية معينة، وفيما يلى بعض أكبر المواقع والتطبيقات المحظورة فى الصين.

نعم، لا يمكنك الوصول إلى جوجل فى الصين، حيث يتم حظر محرك البحث الأكثر شعبية فى العالم فى البلاد، فيما يعد بايدو منافس جوجل فى الصين.

كذلك فإن فيس بوك ليس متاحا فى الصين، حيث توجد منصة ةWeChat هى أكبر منصة وسائط اجتماعية فى الصين.

إن موقع تويتر الشهير للتدوين المصغر أيضًا محظور فى الصين، وهناك Weibo هو ما يعادل تويتر فى الصين.

منصة الفيديو المملوكة لشركة جوجل، YouTube أيضًا محظورة، أما منافس يوتيوب فى الصين هم Youku.com، وهى شركة تابعة لـ Alibaba وTencent Video.

على غرار الشركة الأمر فيس بوك، فإن منصة مشاركة الصور Instagram محظورة أيضًا فى الصين، ويقال أن WeChat المملوك لشركة Tencent عبارة عن مزيج من Facebook وWhatsApp وInstagram.

تم حظر خدمة البريد الإلكترونى الأكثر شعبية فى العالم Gmail فى الصين، ولا يمكن الوصول إليها من أى مكان داخل البلد.

تم حظر تطبيق مراسلة فورية واحد WhatsApp فى الصين، فى حين أن تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة Tencent QQ يحظى بشعبية كبيرة فى البلاد.

مثل جميع خدمات جوجل الشائعة، يتم حظر خرائط جوجل أيضًا فى الصين، تعتبر الخريطة التى طورها محرك البحث Baidu على نطاق واسع الخريطة الأكثر استخدامًا فى الصين.

لا يمكن الوصول إلى موقع الأسئلة والأجوبة Quora فى الصين، واحد من منافسيه الرئيسيين فى الصين هو Zhuihu.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل