المحتوى الرئيسى

مستشار وزيرة الصحة: انخفاض أعداد كورونا دليل على زيادة الوعي الصحي عند الشعب

07/06 22:55

مسحة فيروس كورونا هامة ولكنها غير إلزامية

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، إن إصابات فيروس كورونا المستجد منخفضة لمدة أربعة أيام متتالية، لافتًا إلى أن انخفاض الأعداد دليل على زيادة الوعي الطبي عند الشعب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة ستكمل هذا النهج حتى الوصول إلى مرحلة الاستقرار في الأعداد، أو التعايش مع الفيروس بأقل خسائر موجودة، منوهًا أن انخفاض الأعداد لا يعني انتهاء الفيروس.

وأشار إلى أن 80% من نسبة مرضى كورونا المستجد يستطيعون الخضوع للعلاج المنزلي، قائلًا إن نسبة 8% من المرضى يدخلون الرعاية المركزة، و5% على جهاز التنفس الصناعي.

وشدد مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة على أهمية اتباع الأمور الاحترازية باستمرار في كل الأماكن لمواجهة المرض، مشيرًا إلى أن مسحة فيروس كورونا هامة ولكنها غير لازمة.

وتابع أن أعراض «كوفيد - 19» والمريض وما يشعر به والتحاليل الطبية المعملية، هي الأهم في التشخيص، مضيفًا أن المسحة ليست الحل أو الطريق الوحيد لعلاج فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 76 ألفًا و222 إصابة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل