المحتوى الرئيسى

ظهور كنيسة بيزنطية تعود لما قبل الميلاد في إحدى البحيرات التركية بعد صفاء المياه فيها - نجوم مصرية

07/06 17:17

أثارت إحدى الكنائس التاريخية في تركيا إعجاب الكثير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان تمكن الكثيرين من رؤيتها بصورة واضحة جداً في المياه أو بالأحرى تمكنوا من رؤية أنقاضها.

وقالت إحدى الصحف التركية أن القلعة التي شاهدها الناس تحت المياه في بحيرة ازنيق تعود لعام 1600 قبل الميلاد وأن زلزالاً قوياً تسبب في تدميرها وخلف وراءها أنقاضاً فقط.

ويقول علماء الآثار المتخصصون ان تلك القلعة تعود للعصر البيزنطي في تركيا، وشوهدت القلعة للمرة الأولى في عام 2014، لكن لم يتمكن الناس من رؤيتها بشكل واضح نسبة لأن المياه كانت معكرة جداً بسبب التلوث الذي كانت تشهده تركيا قبل فرض الحجر الصحي في عموم البلاد.

تم بناء الكنيسة في عام 390 قبل الميلاد، وبنيت الكنيسة بواسطة القديس نيوفيت المتوفى في عام 300 قبل الميلاد، ويعتقد العلماء أن زلزالاً قزياً صرب المكان عام 740 قبل الميلاد تسبب في تدمير الكنيسة، كما يذكر بأن هناك آراءاً أخرى تؤكد أن المبنى عبارة عن معبد وثني يعود لعهد الإمبراطور الروماني “كودوموس”.

ظهور كنيسة بيزنطية تعود لما قبل الميلاد في إحدى البحيرات التركية بعد صفاء المياه فيها 1 6/7/2020 - 4:46 م

يمكن أن نعتبر أن تلك الظاهرة الغريبة واحدة من النتائج الإيجابية والتي تمت ملاحظتها بشكل كبير بسبب فرض الحجر الصحي وصفاء الجو مجدداً وإلا لم نتمكن من رؤية الأسماك في قنوات البندقية والحيوانات البرية في شوارع الهند.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل