المحتوى الرئيسى

مصر تنفذ محاور حول منطقة الهرم والمتحف الكبير بتكلفة 10 مليارات جنيه

07/06 23:25

القاهرة - مباشر: تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مجموعة من المحاور التي يتم تنفيذها حول منطقة الهرم والمتحف الكبير ومنطقة الرماية بصفة عامة، وكذلك المحاور الأخرى التي يتم تنفيذها على المنصورية والمريوطية، ومنها محور الزعيم الراحل محمد أنور السادات أو ترسا سابقا، ومحور ترعة الزمر.

وأوضح مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن التكلفة الإجمالية لهذه المحاور تتخطى حاجز الـ 10 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام منذ أيام بافتتاح حجم آخر من المحاور تتجاوز تكلفتها 15 مليار جنيه في شرق القاهرة.

وأضاف "إننا لا بد أن نتوقف عند نقطة تكلفة العمران العشوائي الذي شهدته الدولة على مدار 40 عاماً والذي يحتاج مئات المليارات لإصلاحه، وكذلك حركة العمران التي تحيط بالمحاور التي يتم تنفيذها في منطقة ترعة الزمر، حيث كان من الواجب ألا يتجاوز ارتفاع العقارات بها عن 5 أو 6 طوابق لكنها تحولت إلى أبراج شاهقة تحتوي على 14 أو 15 طابقاً".

وتابع "النموذج لا يتواجد فقط في محافظة الجيزة، بل يوجد في مناطق أخرى عديدة على مستوى الجمهورية، مما يؤثر في خط تنظيم العمران والمرافق بجميع هذه المناطق، وهو ما يُكلف الدولة مئات المليارات لإصلاحه".

كما تحدث رئيس الوزراء عن أن الدولة اتجهت منذ سنوات للبناء في المدن الجديدة، كما يقوم القطاع الخاص بتنفيذ مشروعات سكنية بها، لكن البعض فضّل الهدم والبناء في نفس المنطقة السكنية التي يقطن بها، وهو ما أدى لتفاقم مشكلات المرافق، وأصبحت الدولة مطالبة بحل جميع هذه المشكلات.

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

مصر.. إغلاق إدارة المعلومات المالية الحكومية والدفع الإلكتروني لـ2019-2020

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل