المحتوى الرئيسى

5 أسباب تؤدي لإنتفاخ الثدي عند النساء

07/06 15:22

وفقًا للدراسات الأكاديمية التي تداولها موقع " healthline" يمكن أن تلاحظ المرأة وجود انتفاخ في الثدي وزيادة حجمه، وقد يكون هذا الإنتفاخ أمر طبيعي في بعض الأوقات، أو يؤشر بوجود مشكلة صحية إذا لم يكن هناك سبباً وراءه، والأسباب هى...

من الطبيعي أن تلاحظ الفتاة تغير في حجم الثدي بسن البلوغ، حيث تحدث لها العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على حجم الثدي، ولا يعتبر هذا انتفاخ مؤقت بل أن حجم الثدي يزداد في هذه المرحلة من العمر.

في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية وحتى بدايتها، يمكن أن يحدث انتفاخ في الثدي، أيضاً نتيجة التغيرات الهرمونية بالجسم.

ولا تقتصر تغيرات الثدي خلال الدورة الشهرية على الانتفاخ فقط، بل يمكن أن يكون أكثر ليونة وتحسساً، وتشعر المرأة ببعض الآلام عند الضغط عليه.

يعد انتفاخ الثدي أحد علامات الحمل الشائعة، وكذلك يصبح أكثر ليونة، ويصبح لونه داكناً في المنطقة التي تحيط بالحلمة، ويتعلق هذا بالتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خلال الحمل.

كما أن الثدي يبدأ في هذه المرحلة بالتحضير للرضاعة، حيث أن انتاج الحليب يسبب انتفاخه بشكل كبير، وخلال الرضاعة قد تلاحظ المرأة انتفاخ الثدي بسبب عدوى التهاب الغدد اللبنية.

واستكمالاً للتغيرات الهرمونية في مراحل مختلفة بجسم المرأة، يمكن أن ينتفخ في سن اليأس ووقت انقطاع الطمث، أي في المرحلة بين عمر 45 إلى 50 عاماً، وهذه الإنتفاخات عادةً ما تكون مؤقتة، ليعود الثدي إلى طبيعته مرّة أخرى.

وهي الحالة الخطرة التي يحدث فيها انتفاخ للثدي، فقد يؤشر بوجود أورام حميدة أو خبيثة، ولذلك يجب زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات التي يطلبها لمعرفة سبب هذا الإنتفاخ والبدء في علاجه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل