المحتوى الرئيسى

بلاي ليست.. في اليوم العالمي للقبلات: ””بلاش تبوسنى فى عينيا” | فن وثقافة | جريدة الطريق

07/06 14:35

يصادف يوم 6 يوليو من كل عام اليوم العالمي للقبلات، حيث يحتفل عدد من البلدان حول العالم بهذا اليوم، من خلال الخروج إلى الشوارع لتبادل القبلات والمشاركة في فعاليات خاصة.

وبهذه المناسبة يرصد "الطريق" أشهر الأغاني التي تناولت القبلات للمطربين المصريين والعرب

محمد عبد الوهاب.. "بلاش تبوسني في عينيا"

"بلاش تبوسنى فى عينيا دي البوسة فى العين تفرق، خلي الوداع من غير قبل علشان يكون عندى أمل، وبلاش تبوسني في عينيا" واحدة من أشهر الأغانيات التي تناولت القبلة للموسيقار الكبير عبد الوهاب.

قدمها الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، في فيلم "ممنوع الحب" عام 1942 من بطولته، وهي كلمات حسن السيد وألحان محمد عبد الوهاب.

قدم المطرب بهاء سلطان أغنية "بوسة" وهى واحدة من ضمن ألبوماته، بعنوان "ومالنا"، والأغنية كلمات نصر محروس، وألحان عزيز الشافعي، وتقول كلمات الأغنية "بوسة على الخد اللي ما طلته وكلامي اللي ما قلته الحب حاضنه فى قلبي ما اعرفش ليه انا مخبي امتى هقوى قلبي انا امتى وأقول بحبك امتى ما اعرفش ليه بغنيلك هاموت يا حبيبى أديلك بوسة".

قدم المطرب حكيم أغنية "أبوسه" وهي واحدة من أشهر أغاني حكيم في بداية الألفينات أغنية، والأغنية من كلمات أمل الطائر، وألحان حسن إش إش، وتوزيع الموسيقى حميد الشاعرى، وإخراج هادى الباجوري.

قدم كاظم الساهر أغنية 600 بوسة من الحانه ومن كلمات كاظم السعدي، وتقول: يللي دلالك زايد .. وياي ليش معاند هيه 600 بوسة .. وكل شي منك رايد.

اقرأ أيضًا: هجوم شديد على رانيا يوسف بعد شكواها من التحرش

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل