المحتوى الرئيسى

مصر تخطط لإنشاء مشروعات "مترو الأنفاق" باستثمارات 512 مليار جنيه حتى 2024

07/06 11:56

القاهرة - مباشر: كشف كامل الوزير وزير النقل المصري، أنه تم التخطيط لتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق بإجمالي عدد 22 مشروعاً، وبإجمالي تكلفة 512 مليار جنيه حتى عام 2024، وتم الانتهاء من تنفيذ عدد (8) مشروعات بإجمالي تكلفة 33.1 مليار جنيه.

وأضاف الوزير في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه جارٍ تنفيذ (6) مشروعات بإجمالي تكلفة (228.5) مليار جنيه، وتم التخطيط مع بداية هذا الشهر للبدء في تنفيذ عدد (8) مشروعات بتكلفة (250.5) مليار جنيه.

جاء ذلك خلال عقد وزير النقل الفريق كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة.

وأكد أن توجيهات القيادة السياسية الخاصة بمترو الأنفاق ترتكز على الاستمرار في أعمال التنفيذ والتطوير لهذا المرفق الهام، وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية، بما يحقق سهولة تنقل المواطنين والتيسير عليهم.

 ووجه وزير النقل ان يتم استعادة حركة الطرق أعلى المحطات النفقية فور انتهاء اعمال الحفر بكل محطة تسهيلاً على سكان المنطقة المتواجد بها المحطة، كما استعرض الوزير آخر الاستعدادات الخاصة بافتتاح محطات المرحلة الرابعة.

وتابع موقف تصنيع وتوريد 32 قطاراً مكيفاً جديداً بالتعاون مع شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، حيث تم تسليم اول قطار من الصفقة في 16 يونيو الماضي، وسيتم توريد ثاني قطار خلال هذا الشهر على أن يتوالى وصول باقي القطارات وفقاً للجدول الزمني المحدد، على أن يتم تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ32 قطاراً في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر 

وذكر أن وذلك لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد الركاب والتي ستصل إلى 450 ألف راكب/يوم بعد افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الرابعة والمنتهية بمحطة عدلي منصور.

وأكد الوزير ضرورة تكثيف الأعمال نظراً للأهمية الكبيرة للمشروع، حيث سيساهم في ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية بهذه المجتمعات العمرانية الجديدة، وكذلك المساهمة في زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنياً وتجارياً وصناعياً.

وطالب بضرورة تكثيف الجهود الخاصة بالأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات التمويلية الخاصة بتطوير أنظمة الخط الأول للمترو مع شركاء التنمية الدوليين من المؤسسات والبنوك الدولية العالمية، خاصة وأن الوزارة تسيير في اتجاهين في هذا المجال، الأول تنفيذ مشروعات جديدة للمترو، والثاني تحديث وتطوير الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق.

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأسمال النيل لحليج الأقطان

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

أرباح الإسكندرية للأدوية تنمو 34% في 11 شهر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل