المحتوى الرئيسى

استعراض السيسى سلاح الإشارة لتأمين حدود مصر مع ليبيا.. أهم ما جاء بصحف القاهرة اليوم - فالصو

07/06 11:56

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم باستعراض الرئيس عبد الفتاح السيسي خطط وجهود سلاح الإشارة بالقوات المسلحة المصرية لتأمين العمق الغربي لمصر والحدود المشتركة مع ليبيا، والاتجاهين الشمالي الشرقي والجنوبي وجميع الاتجاهات الاستراتيجية امتدادً للحدود الدولية لمصر.

وأشارت الصحف إلى أن الرئيس السيسي اطلع خلال اجتماع موسع بحضور رئيس الوزراء ومدير سلاح الاشارة بالقوات المسلحة على أحوال وأوضاع المنافذ الحدودية وتأمينها بالكامل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة باستخدام تكنولوجيا انظمة الاتصالات الحديثة المحمولة والمرئية والقمر الصناعي المصري "طيبة 1".

وأخبرت عن تسجيل مصر أمس 1218 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وفاة 63 حالة جديدة.

وأبرزت ترحيب الأزهر بالاتفاق بين حركتي فتح وحماس على العمل المشترك في مواجهة المخططات الإسرائيلية للسطو على أراضي الضفة الغربية، آملًا في أن تكون تلك الخطوة بداية للالتئام والاتحاد الفلسطيني في مواجهة أطماع المحتل الإسرائيلي.

وسلطت صحف القاهرة الضوء على إعلان الجيش الوطني الليبي تدميره لمنظومة الدفاع الجوية التركية فى قاعدة " الوطية " العسكرية الاستراتيجية غربي ليبيا بعد 9 ضربات جوية دقيقة بالاضافة لقصف سبع آليات عسكرية تابعة للميليشيات الليبية الموالية لتركيا، على مقربة من مدينة براك الشاطئ الاستراتيجية، جنوبي ليبيا.

وتحدثت عن تظاهر حشود عارمة من المحتجين الليبيين، في مدينة بنغازي، للإعراب عن رفضهم للتدخل التركي المتزايد في ليبيا من خلال جلب المرتزقة المتشددين من سوريا، ودعم الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج ودان المحتجون تصرفات تركيا العدائية تجاه ليبيا.

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل