المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في الدورة الثانية لمحادثة منظمة الويبو بشأن الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي

07/06 11:09

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الدورة الثانية لمحادثة المنظمة العالمية للملكية الفكرية الويبو، بشأن الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي، في شكل اجتماع افتراضي يعقد في ثلاث جلسات يومية خلال الفترة من 7 إلى 9 يوليو.

وقد عُقدت الدورة الأولى من محادثة الويبو بشأن الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي بدعوة من المدير العام لمنظمة الويبو السيد فرانسس غري في سبتمبر 2019 وحضرتها الدول الأعضاء وغيرها من أصحاب المصلحة لمناقشة آثار الذكاء الاصطناعي على سياسات الملكية الفكرية، بهدف وضع صياغة جماعية للأسئلة الوجيهة.

وفي أعقاب ذلك الاجتماع، أعلن مدير عام المنظمة أن الويبو ستطلق عملية مفتوحة بغرض

وتهدف هذه الاجتماعات إلى إتاحة الفرصة للدول الأعضاء لإجراء المحادثات وتبادل الآراء بشأن مختلف الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لأغراض جمع المعلومات وصياغة الأسئلة الصحيحة التي ينبغي الاستمرار في مناقشتها مستقبلًا بشأن التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي على نظام الملكية الفكرية،

تُعد المنظمة العالمية للملكية الفكرية الويبو المنتدى العالمي للملكية الفكرية وما يتعلق بها من سياسات وخدمات ومعلومات وأنشطة تعاونية.

ومنظمة الويبو هي إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة التي تساعد الدول الأعضاء بها وعددها 193 دولة عضوًا على تطوير إطار قانوني دولي متوازن بشأن الملكية الفكرية لتلبية احتياجات المجتمع المتنامية.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل