المحتوى الرئيسى

سي آي كابيتال تدعو لعمومية لاعتماد تبرعات كورونا وتأسيس شركة مساهمة

07/06 09:45

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: من المقرر أن تناقش الجمعية العامة العادية لـ شركة سي آي كابيتال (CICH) التصريح لشركة تعليم، والتي تساهم فيها من خلال شركة تابعة بتأسيس شركة مساهمة مع شركة تابعة لـ شركة بالم هيلز للتعمير(PHDC)، والتي تساهم فيما وتمثل في مجلس إدارتها.

كما ستناقش الجمعية أيضًا والتي تُعقد بتاريخ 28 يوليو 2020 الموافقة على التبرعات لتدعيم المنظومة الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

نوهت الشركة إلى أنه نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد وبناء على توجيهات الدولة بمنع التجمعات فسيتم التصويت إلكترونيًا من خلال نظام التصويت الإلكتروني EMADLES لشركة مصر لنشر المعلومات.

كانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق أن إجمالي الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ نحو 526.1 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي حجم محفظة التمويل 9.1 مليار جنيه بارتفاع قدره 8.2% مقارنة بالفترة المناظرة، وبلغ صافي الأرباح الناتجة من الفوائد التمويلية قدر بمبلغ 185 مليون جنيه، بانخفاض قدره 0.6% مقارنة بالربع الأول من عام 2019 وبمتوسط فائدة قدرها 8.6%.

وبلغ صافي الربح التشغيلي 157.4 مليون جنيه، بانخفاض 11.7% عن الربع الأول من عام 2019، وبلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 88.5 مليون جنيه، وبلغت حصة الأنشطة المصرفية 73.9% من إجمالي الأرباح.

تعتبر سي آي كابيتال المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر التي تشمل التأجيرالتمويلي ، التمويل متناهي الصغر ، وخدمات بنوك الاستثمار، في عام 2016، قامت سي آي كابيتال بإطلاق منصة جديدة للخدمات غير المصرفية وذلك بعد استحواذها على حصة الأغلبية في شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة في مجال التأجير التمويلي. أصبحت كوربليس الشريك المفضل لأغلب الشركات الكبرى والمجموعات الصناعية في مصر، بفضل تقديمها لمجموعة متنوعة من أفضل منتجات وخدمات التأجير التمويلي.

في عام 2017، قامت سي آي كابيتال بالاستحواذ على حصة بواقع 80% في شركة ريفى للتمويل متناهى الصغر، وهي صاحبة الرخصة الأولى فى مصر فى هذا المجال. تأسست ريفي في أواخر عام 2007 في القاهرة لتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة ويستهدف نشاط ريفي فقط سوق العملاء غير المصرفيين. توفر الشركة خدمات مالية لأصحاب المشروعات وشركات الخدمات متناهية الصغر ، باستثناء الخدمات الزراعية وخدمات النقل. تعتبر ريفي أول شركة مصرية تحصل على رخصة للتمويل متناهي الصغر من هيئة الرقابة المالية وذلك بعد صدور قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر في عام 2014.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل