المحتوى الرئيسى

بعد الجمع بين البوندسليجا والكأس.. 'فليك' يتجاوز 'هاينكس'

07/06 01:00

عادة في أوروبا الفرق التي تفوز ببطولة الدوري تحديدا هي التي تحافظ على استقرارها الفني حتى نهاية الموسم، وخاصة المدير الفني الذي لا يتغير طوال الموسم، أما أن يتولى مدير فني تدريب فريق بعد مررو 10 أسابيع، ويجمع بين لقبي الدوري والكأس، فهذا هو الجديد على الكرة الأوروبية ويثير الإنتباه، وهو ما تمكن من فعله الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ في هذا الموسم، فهو تولى تدريب الفريق البافاري عقب إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش بعد الهزيمة الثقيلة جدا بنتيجة 1 – 5 أمام فريق آينتراخت فرانكفورت ضمن منافسات الأسبوع العاشر في البوندسليجا، وتراجع بعدها ترتيب البايرن إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة جمعها من 5 انتصارات، و3 تعادلات، وهزيمتين.

وفي الأخير تمكن الفريق البافاري بقيادة فليك من التتويج بلقب البوندسليجا برصيد 82 نقطة جمعها من 26 انتصارا، و4 تعادلات، و4 هزائم.

أي جمع بايرن ميونيخ مع فليك 64 نقطة من 21 انتصارا، وتعادل يتيم، وهزيمتين أي لم يفقد الفريق البافاري في وجود فليك سوى 7 نقاط، من هزيمتين متتاليتين في الأسبوعين الـ13، والـ14 أمام فريقي باير ليفركوزن، وبوروسيا مونشجلادباخ بنفس النتيجة 1 – 2 الأولى على ملعبه أليانز آرينا، والثانية على بروسيا بارك، ومن تعادل سلبي مع لايبزيج في الأسبوع الـ21، وهو الفريق الوحيد الذي فلت من الهزيمة أمام بايرن ميونيخ في الدور الثاني.

وفي كأس ألمانيا أحرز الفريق البافاري اللقب عقب فوزه في المباراة النهائية على باير ليفركوزن بنتيجة 4 – 2.

 وكان فليك قد تسلم بايرن ميونيخ متأهلا إلى دور الـ16 عقب تجاوزه بصعوبة فريق بوخوم الذي يلعب في الدرجة الثانية بنتيجة 2 – 1 على رورستاديون.

وفي دور الـ16 تخطى هوفنهايم، وفي دور الـ8 أقصى شالكة، وفي دور قبل النهائي أطاح بآنتراخت فرانكفورت.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا ترك كوفاتش الفريق البافاري متصدرا المجموعة الثانية بـ6 نقاط من انتصارين، وحافظ بايرن ميونيخ بقيادة فليك على تصدره للمجموعة بالعلامة الكاملة 18 نقطة، وفي مباراة الذهاب في دور الـ16 ضرب فريق تشيلسي الإنجليزي بـ3 أهداف دون مقابل على ملعب ستامفورد بريدج.

على الجانب الآخر الألماني يوب هاينكس تولى تدريب بايرن ميونيخ في أكتوبر 2017 خلفا للإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، ولكن لم يتمكن الفريق البافاري معه سوى الفوز فقط بلقب الدوري الألماني في موسم 2017 – 2018.

ورحل أنشيلوتي عقب الهزيمة بثلاثية نظيفة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية على بارك دي برانس بالرغم من أن الفريق البافاري قد فاز في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد على فريق أندرلخت البلجيكي.

وقبها كان بايرن ميونيخ قد تعادل إيجابيا بهدفين لمثلها مع فريق فولفسبورج في الأسبوع السادس في الدوري الألماني.

وتسلم هاينكس الفريق البافاري في البوندسليجا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة حصدها من 4 انتصارات، وتعادل وحيد، وهزيمة يتيمة، وتمكن في الأخير من الفوز باللقب بعد أن جمع 84 نقطة من 27 انتصارا، و3 تعادلات، و4 هزائم.

ونجح هاينكس أن يقود بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية في كأس ألمانيا، ولكنه خسر اللقب أمام آينتراخت فرانكفورت.

على أي حال فليك يتفوق على هاينكس، والمدربان تولى تدريب بايرن ميونيخ في نفس الظروف تقريبا، ولكن فليك جمع بين لقبي الدوري والكأس في حين فاز هاينكس ببطولة واحدة هي البوندسليجا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل