المحتوى الرئيسى

السفير الأمريكي: أمن وازدهار مصر في مصلحة أمريكا

07/05 22:56

قال السفير الأمريكي في مصر جونثان كوهين، إن بلاده تربطها بالقاهرة علاقات استراتيجية قديمة ترجع لعقود طويلة في كل المجالات العسكرية، الاقتصادية، والسياسية.

وأشار في حواره مع برنامج "القاهرة الآن" تقديم الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "العربية الحدث" إلى أن الفترة الحالية تشهد ازدهارًا ونموًا في العلاقات المصرية الأمريكية، مرجعًا ذلك لعدة أسباب أولها توافق المصالح الوطنية المشتركة بين البلدين بالإضافة للتعاون الممتد في عدة مجالات.

وتابع السفير قائلًا: "كل هذه الأسباب تمثل دائمًا امتدادًا لعلاقات تاريخية مهمة فضلًا عن تواصل الشعبين والتبادل الثقافي".

وكشف عن طموحه في الفترة الحالية والمقبلة قائلًا: "طموحي خلال الفترة التي أقضيها هنا في مصر كسفير هو أن أُعمق وأنمي هذه الشراكة وأن أعمل على جعل مصر قوية، آمنة ومزدهرة لأن ذلك في مصلحة أمريكا، لذلك في المجال العسكري نحن نتعاون على رفع قدرات مصر في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، وتطوير قدراتها الدفاعية، وفي المجال الاقتصادي، نحاول أن نزيد من قيمة الاستثمار التجاري ونستمر في تقديم المساعدات التنموية في محاوله لتحقيق الازدهار الاقتصادي لمصر بالمستقبل وأيضًا لخلق فوائد للشركات الأمريكية فهذا مفيد للاقتصاد الأمريكي والمصري أيضًا ويخلق وظائف في كلا البلدين".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل