المحتوى الرئيسى

أغذية تقوى المناعة

07/05 22:29

يعتبر جهاز المناعة فى هذا التوقيت هو أكثر جهاز اذا استطعنا أن نحافظ عليه نستطيع تجاوز المرحلة الصعبة بأمان، وجهاز المناعة وظيفته تكمن فى تقليل خطر الإصابة بالعدوى وهو عبارة عن مجموعة الخلايا والأنسجة والبروتينات التى تعمل معا فى مقاومة الفيروسات والبكتيريا والأجسام الغريبة التى تهاجم الجسم .

تقول الدكتور فيروز مجدى إخصائى العلاج الطبيعى والتغذية وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة؛ يمكن تقوية جهاز المناعة والحفاظ عليه عن طريق التغذية من بعض الأطعمة المهمة خلال هذه الفترة .

أولا للحفاظ عليه لابد من الاهتمام بالتغذية الصحية وممارسة الرياضة والبعد عن التوترات النفسيه بمختلف أنواعها ولتقويته عن طريق الاهتمام بالأكل الصحى والأغذية المهمة التى تحتوى على فيتامين ج، وهذا الفيتامين ج حيث يعتبر مضادًا قويًا للأكسدة ويدخل فى العديد من العمليات

وتضيف الدكتورة فيروز مجدى: الجنزبيل يساهم بشكل كبير فى تحسن نسبة كبيرة من الحالات المرضية حيث أنه يزود المناعة ويعتبر مضادًا قويًا للالتهاب ويخف آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة الشديدة.

 والكركم مضاد قوى للالتهاب ويحافظ على صحة الدماغ ويثبط تكاثر الميكروبات وبالتالى يقاوم العدوى.

 والثوم يعتبر مضادًا حيويًا قويًا يفرز عند

 واللبن يرفع من مقاومة الجهاز المناعى للعديد من الأمراض مثل التهابات الرئة والربو حيث يحتوى على مركب البروبيوتك ويرفع من مستوى الخلايا الفتاكة والأجسام المضادة وبالتالى يحسن الجهاز المناعى واللوز يحتوى على دهون صحية وفيتامينات مثل فيتامين ه الذى يحافظ على الجهاز المناعى ويقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والفيروسات مثل الهربس البسيط.

 والبطاطا تحتوى على بيتاكاروتين مضاد للأكسدة وتعمل على تعزيز الجهاز المناعى وتحتوى أيضا على فيتامين ج وفيتامين أ.

 والشاى الأخضر مضاد أكسدة قوى يحسن من الخلايا المناعية والعسل مضاد أكسدة ويحتوى على حمض الاسكوربيك والفلافونويد الذى يعمل على تحسين مستوى الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل