المحتوى الرئيسى

بئر برهوت | أبغض بقعة عند الله على وجه الأرض - نجوم مصرية

07/05 18:16

بئر برهوت اسوأ البقاع على وجه الأرض عند الله وجد منذ زمن كبير الجميع يخشى أسراره من كثرة الأساطير والحكايات عنه، ويوصف بأنه الجحيم على سطح الأرض، ويقال أنه حفر ليكون سجن أبدياً للجن لوقوع قاعه في ظلاماً حالك لا يرى فيه أحد أي شئ ليكون فيه المُبصر مثله مثل الأعمى لا فرق بينهما، ويمكن رؤية القاع في حاله واحدة فقط وهي النزول اليه ولكن حاول العديد من المُستكشفين بل وبعض السكان المحليين ولكن لم يفلح أحد في ذلك بل وفقد البعض منهم أعضاءه والبعض الآخر حدث له الأكثر رعب من ذلك، يقال أنها النقطة التي سينطلق منها دمار كوكب الأرض.

عندما يكتشف البشر الآبار المائية يحافظون عليها كالجوهرة التي لا يوجد مثلها في العالم لتكون مصدر للحياة بالنسبة له، لكن هذا لا ينطبق عليه فهذا البئر يعد مصدر للرعب لمن يحاول الاقتراب منه فهذا البئر ليس مصدر للنعمة بل للأساطير المرعبة وليس مصدر للحياة بل للموت، حيث تقول الأساطير أنه سجن للجن منذ زمن كبير وحتى وقتنا هذا، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على كل ما يخص بئر برهوت المُرعب

يقع بئر برهوت في دولة اليمن في وادي حضرموت بالأخص في إحدى مناطق محافظة المهرة، ويصل اتساع فوهة البئر إلى 100 متر وعمقه يصل حتى 250 متر تحت الارض وهذا غير مؤكد حيث لما يقدر أحد على الوصول للقاع إطلاقاً، ولكن في حالة واحدة يمكن من خلالها رؤية القاع وهي تعامد أشعة الشمس بشكل كلي على فوهة بئر برهوت.

يقال أن الفجوة بها الألاف من من الأفاعي الضخمة والحمام الأبيض، وبحسب أقاويل سكان المنطقة حول هذا البئر الذي تحيطه الخضروات من جميع الاتجاهات قالوا انهم يسمعون صوت مياة متدفقة بوضوح.

سبب تسمية بئر برهوت يأتي حول قصتين شهيرتين يرويهم سكان المنطقة منذ زمن كبير وهم:

القصة الأولى: تقول أن من حفر البئر هم ملوك الجن ليكون سجن يتم وضع فيه من يعصيهم أو يخالفهم، والدليل على ذلك من وجهة نظر الأهالي هي الغازات والأبخرة التي تتصاعد من فوهة البئر.

القصة الثانية: من أجل إخفاء كنوز كثيرة استعان احد ملوك الدولة الحميرية القديمة بالجن، وعندما توفى هذا الملك جعل الجن من بئر برهوت موطناً لهم.

الجدير بالذكر أن كلمة برهوت في اللغة الحميرية القديمة تعني أرض الجن، كما للبئر تسميات أخرى مثل بئر قعر جهنم أو البئر الأسود.

تدور العديد من الأساطير ويؤمن بها الكثير من الناس ولكن هناك روايات هي الأكثر رعباً على الإطلاق وهي

الرواية الأولى: في يوم من الأيام كان هناك امرأة حامل ترعى الأغنام ومن حظها السئ أنها وضعت رضيعها على مقربة من بئر برهوت وعندما تركته لمدة ثواني ورجعت لترى طفلها لم تجد له أثر وقد أختفى، وبحسب أقاويل سكان الجن هو من أخذ الطفل.

الرواية الثانية: ان ماء البئر حلو كالسكر ولكن بالرغم من ذلك يتم سماع أصوات انين تأتي من الداخل وروائح كريهة وأدخنة سامة صاعدة منه  لذلك لا تفكر في الذهاب للبئر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل