المحتوى الرئيسى

انطلاق شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز ككيان جديد

07/05 14:42

EGX 30 10,959.35 1.81%

آراب فاينانس: أعلنت شركة هيتاشي المحدودة و" إيه بي بي المحدودة اليوم عن الانتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة وفقا للخطة المقررة، وستكون حصة "هيتاشي" 80.1% من الكيان المشترك الجديد "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" (الذي يبلغ حجم أعماله السنوي حوالي 10 مليار دولار أمريكية)، أما "إيه بي بي"؛ ستحتفظ بالنسبة الباقية، وفق البيان الصادر عن الشركة بتاريخ 4 يوليو.

وسوف يعمل "توشيكازونيشينو"، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيتاشي، رئيسا للكيان الجديد، و"كلاوديو فاشين" الرئيس التنفييذي .سيظل المقر الجديد للكيان الجديد في زيورخ بسويسرا، وسيضمن فريق الإدارة الحالي استمرارية العمل.

"ستساعدنا التقنيات الرقمية الرائدة لشركة "هيتاشي" مع حلول شبكات الطاقة ذات المستوى العالمي على القيام بدور هام في التحول العالمي وتقليل انبعاثات الكربون من أنظمة الطاقة في سبيل توفير مستقبل طاقة مستدام. أما الحلول الذكية الشبكة الأكثر ديناميكية؛ فستساهم أيضا في تحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 7 للأمم المتحدة الطاقة ميسورة التكلفة والموثوقة والنظيفة" - كما ورد عن توشيكازونيشينو.

تمثل هذه الشراكة دمجا بين شركتين مرموقتين للغاية، مما يقدم رائدا قويا جديدا على المستوى العالمي. سيساعد التحالف مع "هيتاشي" في توفير فرص توسعية الكيان الجديد في مجالات مثل حلول التنقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، بالإضافة إلى توفير القوة المالية لدعم المشاريع الطموحة وتمكين الوصول إلى اليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وقد صرح تيموايهاموتيلا، المدير المالي لشركة إيه بي بي والمدير التنفيذي لمجلس ادارة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز، قائلا: "سيساعد التعاون والوصول إلى أسواق جديدة ومتنامية، تسيطر عليها "هيتاشي"، على الارتقاء بشبكات الطاقة إلى مستوى جديد من التطوير، مما يعزز مكانتها الرائدة". وأضاف "تقدم "هيتاشي" التزاما طويل الأمد تجاه الكيان الجديد وتعزز شراكة الأعمال القائمة مع شركاتنا".

كما صرح "كلاوديو فاشين"، الرئيس التنفيذي في "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" أن "دمج نقاط القوة التكنولوجية سيساعدنا في الحصول على فرص جديدة في السوق وتقديم قيمة أكبر للعملاء". "سنواصل الالتزام بتقديم الطاقة النظيفة لضمان مستقبل الطاقة المستدامة مع تقديم تقنيات رائدة ورقمية، كأفضل شريك لتوفير شبكة أقوى وأكثر ذكاء وصديقة للبيئة".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل