المحتوى الرئيسى

الدولار يتراجع إلى 16.05 جنيه للشراء خلال تعاملات البنك الأهلى المصري - أموال الغد

07/05 13:41

أموال الغد الاقتصادية

واصلت أسعار الدولار التراجع مقابل الجنيه خلال التعاملات الصباحية بالبنك الأهلى المصري بنحو قرشين ليسجل سعر الدولار 16.05 جنيه للشراء، و16.15 جنيه للبيع، مقابل نحو 16.07 جنيه للشراء، و 16.17 جنيه للبيع.

وسجلت أسعار الدولار الارتفاع مقابل الجنيه خلال شهر يونيو الماضي بنحو 21 قرشا ليسجل 16.08 جنيه للشراء، و 16.18 جنيه للبيع بنهاية تعاملات الأمس.

وبلغت أسعار الدولار ببداية تعاملات بداية شهر يونيه نحو 15.87 جنيه للشراء، و15.97 جنيه للبيع واستمر الدولار فى الصعود حتى وصل لمستويات بلغت 16.14 جنيه للشراء ، و 16.24 جنيه للبيع.

ورغم ذلك إلا أن خلال الاسبوع الأخير لشهر يونيه شهد الدولار تراجعا بنحو 3 قروش ليتراجع من 16.11 جنيه للشراء و 16.21 جنيه للبيع إلى16.08 جنيه للشراء و 16.18 جنيه للبيع.

ونجحت مصر مؤخرا في التوصل لإتفاق تمويلي مع صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار بعد حصولها تمويل أخر الشهر الماضي بقيمة 2.8 مليار دولار.

ومن جانبه توقع هيثم عبد الفتاح، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية ، استمرار تراجع وتيرة انخفاض الجنيه أمام الدولار، وأيضا تراجعه إلى المستويات التي كان عليها قبل بدء صعوده على خلفية الأوضاع الحالية لأزمة فيروس كورونا وتداعياتها.

أضاف إن وتيرة صعود الدولار أمام الجنيه المصري مرجح تراجعها بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة بعد تحقيق مصر 3 نجاحات كبيرة في السوق الدولية عززت أولا الثقة في الإقتصاد المصري بجانب وفرت حجم ضخم من سيولة النقدية بالعملة بالعملة الأجنبية ساهمت في تعويض جزء كبير من الأثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا وتوفير تمويل لاحتياجات مصر من النقد الأجنبي.

وأكد على أن مصر نجحت خلال أسابيع محدودة في توقيع إتفاقين تمويليين مع صندوق النقد الدولي الأول اتفاق أداة التمويل السريع بقيمة 2.8 مليار دولار والثاني قبل يومين وهو إتفاق الإستعداد الإئتماني بقيمة 5.2 مليار دولار بإجمالي 8 مليارات دولار وهو يعتبر نجاح غير مسبوق لمصر والاقتصاد المصري ويعزز الثقة في مستقبل الاقتصاد ويعكس الجهود الكبيرة التي يقوم بها البنك المركزي المصري على صعيد السياسة النقدية وملفات دعم الإقتصاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزيرة التخطيط: وضع خارطة طريق واستراتيجية مُحدثة وموحدة للنهوض بقطاع ريادة الأعمال

الدولار يرتفع 21 قرشا مقابل الجنيه خلال شهر يونيو

الدولار يترقب بيانات التصنيع والوظائف الأمريكية

الدولار الأمريكي يعوض جزء من خسائره.. واليورو يصعد 0.3%

البنك الأهلي المصري يجذب حصيلة بقيمة 147 مليار جنيه من…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

«المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لتدريب أصحاب الأعمال على…

«جمعية المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمر لبحث مستقبل الزراعة…

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي السنوي السابع للنيكوتين

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في البنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في البنوك المصرية

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في…

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في البنوك…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل