المحتوى الرئيسى

موعد سحب الملفات من الكلية الحربية دفعة أكتوبر 2020

07/05 13:41

 عقب إعلان اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، الشروط الخاصة للقبول، بدأت أعمال البحث للراغبين في القبول بالكليات والمعاهد العسكرية حول موعد سحب الملفات من الكلية الحربية.

ونستعرض في التقرير التالي موعد سحب الملفات من الكلية الحربية دفعة أكتوبر 2020 بـ تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2020، لقبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها:

موعد سحب ملفات الكلية الحربية دفعة أكتوبر 2020:

من المقرر بدء سحب الملفات من الكلية الحربية دفعة أكتوبر 2020 من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، ومن خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، اعتبارًا من السبت الموافق 18 يوليو 2020، من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديد فقط.

وأفاد مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة أنه سيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع المكتب على الإنترنت؛ نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد وحرصًا على سلامة المتقدمين ومنعَا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الرابط الإلكتروني لمكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة:

وأفاد مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة أنه اعتبارًا من السبت المقبل 11 يوليو الجاري، يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط من هنا.

على أن يتم تحديد ميعاد الحضور؛ لسحب الملفات إلكترونيًا؛ لتقليل كثافة الحضور خلال اليوم الواحد، كما سيتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف وذلك بغرض تقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الاختبارات.

الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2020:

أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذة الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبوية مكتسبين جنسيات أخرى.

أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعى بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 " فقط ".

أن يكون الطالب مقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكرى.

ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

ألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم " عدا الكلية الجوية فقط فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى ".

أن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية.

أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم إجتيازه الاختبار.

أن يجتاز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة بنجاح من ارتفاع " 7.5 متر " بدون تردد ومن المرة الأولى وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانى من إصدار الأمر بالقفز .

أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي " كشف الهيئة " وكذلك اختبار المعلومات العامة،.

أن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلي " اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى ".

أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل " التحاليل التخصصية المتقدمة "، ويحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

أن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس " المعاهد العليا – الأكاديميات ".

اقرأ ايضا

موعد الإعلان عن تنسيق القبول بمدارس الثانوي في البحيرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل