المحتوى الرئيسى

السلطات الهندية تحظر بيع الكلاب والتجارة بها لاستخدامها في الطعام

07/05 17:58

حكومة الولاية حظرت جميع عمليات استيراد وتجارة الكلاب

على غرار الصين، أعلنت السلطات الهندية حظر بيع لحوم الكلاب واستيرادها والتجارة بها لاستخدامها في الطعام.

وقال السكرتير الأول لولاية أغالاند شمال شرقي الهند، تيمجين توي، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن حكومة الولاية حظرت جميع عمليات استيراد وتجارة الكلاب، وكذلك بيع لحوم الكلاب، المطبوخة وغير المطبوخة.

وجاءت الخطوة بعد نداء، في وقت سابق من الأسبوع، من المشرعة مانيكة غاندي، التي حثت حكومة ناغالاند على التحرك، بعدما تلقت صورًا جديدة لتجارة الكلاب من منظمة لحماية الحيوانات، مقرها ناغالاند.

ودفعت المناشدة أكثر من 125 ألف شخص إلى الكتابة لحكومة ناغالاند للمطالبة بحظر تجارة الكلاب، وبيع لحومها، وفقًا لـ"سكاي نيوز" نقلا عن وكالة "أسوشيتيد برس".

وذكرت منظمة هيومان سوسيتي إنترناشيونال المدافعة عن حقوق الحيوان، في بيان "هذه نقطة تحول رئيسة نحو إنهاء القسوة في تجارة لحوم الكلاب المخفية في الهند".

وتقدر المنظمة، أنه يتم تهريب ما يصل إلى 30 ألف كلب سنويًا إلى ناغالاند، حيث يتم بيعها في الأسواق الحية.

وتقول المنظمة، إن الكلاب تضرب بانتظام حتى الموت بالهراوات الخشبية.

وقوبلت خطوة الولاية بإشادة آبو ميثا، مستشار رئيس وزراء ناغالاند نيفيو ريو، أعلى مسؤول منتخب في الولاية، الذي قال في تغريدة: "هذه خطوة تقدمية.. في هذا اليوم وهذا العصر، يكون للنشاط الإيجابي والدعوة على وسائل التواصل الاجتماعي تأثير هائل على صناع السياسات.. تهانينا وشكرًا للجميع".

وبعيدًا عن ناغالاند، يجري القبض على آلاف الكلاب كل عام بشكل غير قانوني للاستهلاك، من الشوارع أو سرقتها من منازل في ولايات أخرى شمال شرقي الهند، ومن بينها ميزورام وتريبورا وأروناشال براديش، كما تقول منظمات حقوقية.

خفة ظله وتلقائيته البسيطة الواضحة كانت عوامل نجاحه في الدخول بين صفوف نجوم الكوميديا في السينما المصرية، ليحتل مكانة كبيرة بينهم

عثر أحد الصيادين، على سمكة شبيهة بـ"حورية البحر"، نافقة بشواطئ الغردقة، وهي تحمل وجه إنسان، ويوجد بها عينان وأنف وفم، لدرجة تشبه وجه الإنسان وجسد سمكة

 يوما بعد يوم، نسمع عن طرق جديدة يتبعها الهاكرز من أجل اختراق الحسابات المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وواتساب وإنستجرام مرورا بتويتر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل