المحتوى الرئيسى

الحكومة المصرية تتفق على تحقيق 30% من المشروعات الاستثمارية بخطط الاقتصاد الأخضر

07/05 11:16

القاهرة – مباشر: اتفقت وزيرتي البيئة والتخطيط المصرية، على تحقيق 30% من المشروعات الاستثمارية بخطط الدولة لمفاهيم الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر، على أن تتم زيادة هذه النسبة لتصل إلى 100% خلال الأعوام الثلاثة القادمة، من أجل الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية بما يساهم في تحقيق الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة.

جاء الاتفاق في إطار التعاون الوثيق بين الوزارتين؛ وفي ضوء رؤية مصر 2030 التي تُشرف على تنفيذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تتطلب إدراج البُعد البيئي في كل المشروعات الاستثمارية في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وفقا لبيان صادر اليوم الأحد عن وزارة التخطيط.

وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بضرورة مراعاة البعد البيئى فى المشروعات التنموية بالدولة من خلال بعدين اساسين؛ هما التحقق من مراعاة خطة الدولة لبعد الاستدامة البيئية، والاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية للحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة.

وأوضحت ياسمين فؤاد أن دمج البعد البيئى بمضمون تلك المشروعات يجعلها مشروعات خضراء غير تقليدية تقلل من تكلفة التدهور البيئي الذي يدفع الدولة لمعالجة المشكلات البيئية والتأثيرات  السلبية على صحة المواطن المصرى بتكلفة باهظة يمكن تجنبها .

وأكدت الوزيرتان أنه جارٍ العمل على إعداد كتيب إرشادي يتضمن المعايير البيئية العامة فى مختلف قطاعات الدولة ودليل إرشادي متخصص لكل قطاع بالتعاون مع الخبراء والمعنيين بالوزارات، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للوزارات المعنية سيتم إتاحتها خلال الأشهر القليلة القادمة لشرح هذه المعايير.

خسائر القلعة تتضاعف أكثر من 8 مرات في الربع الأول

البنك التجاري الدولي يوقع اتفاقية قرض بـ100 مليون دولار

31 أغسطس.. مساهمو ليسيكو مصر يناقشون حساب توزيع الأرباح

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل