المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يعلن شفاء 15 لاعب من فيروس كورونا

07/05 13:51

أكد وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن اختبار الأجسام المضادة الذي تم اجراءه مع عمل مسحة فيروس كورونا للاعبي الدوري أثبت تعافي 15 لاعبًا.

وكانت أندية الدوري قد بدأت في وقت سابق عمل مسحة فيروس كورونا قبل العودة للتدريبات الجماعية من جديد، وهي ما أسفرت عن وجود عدد من المصابين بفيروس كورونا في عدد من الأندية المختلفة.

وقال العطار في تصريحات لراديو “9090”: “تم عمل اختبار الأجسام المضادة مع عمل مسحة كورونا للاعبين، وذلك للتعرف على اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورنا وتم شفائهم”.

وأضاف: “من بين اللاعبين الذين تم خضوعهم لاختبار الأجسام المضادة تم اكتشاف 15 حالة كنت مصابة بكورونا وتم شفائها”.

وأكمل: “جميع اللاعبين الذين تم اكتشاف أنم تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا لم يكونوا يعلموا أنهم أصيبوا والأعراض كانت خفيفة وذلك أمر طبيعي لأنهم رياضيين ومناعتهم قوية”.

واختتم تصريحاته قائلا: “تم إنشاء إدارة طبية تابعة لاتحاد الكرة من أجل توفير كل الأدوية اللازمة للمصابين بكورونا ومتابعة حالتهم حتى الشفاء”.

ونفى محمد أسامة تلقيه أي إخطار من اللجنة الطبية في اتحاد الكرة بشأن إيجابية نتيجة أي مسحة لعناصر الزمالك بعد المسحة الأولى، وأن ما يثار حاليا ما هو إلا مجرد شائعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة حتى يتم التأكد من ذلك.

وأكد محمد أسامة بأنه تواصل مع مسؤولي اتحاد الكرة والذين أكدوا بدورهم بأن نتيجة المسحات التي أجراها لاعبو الزمالك لم تصل إليهم حتى الآن وهو ما يؤكد أن ما تم نشره ما هو إلا مجرد اجتهادات ليس إلا.

وأوضح رئيس الجهاز الطبي بأنه لا يعلم هذا الامر تماماً وذلك لأن النتائج لم يبلغ بها هو بشخصه كرئيس للجهاز الطبي أو إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور أو ادارة الكرة برئاسة أمير مرتضى.

وأفاد أسامة بأن مصطفى فتحي قد حضر إلى مقر النادي وأجرى المسحة المخصصة مثله مثل باقي اللاعبين، نافيًا ما أثير حول عدم تواجده مع باقي عناصر الفارس الأبيض لإجراء المسحات المخصصة.

وزير الرياضة

وأوضح وزير الرياضة موقفه من تهديد بعض الاندية بالانسحاب من الدوري:

“منحنا اتحاد الكرة الدعم الكافي من أجل التعامل مع هذه المواقف، والاتحاد الدولي لكرة القدم تحديدًا أعطى الحكومات الحق في تحديد مصير منافساتها وذلك بسبب خطورة الوضع الراهن لأنه يتعلق بصحة الشعوب وليس أمر داخلي فقط”.

“بعض الأندية تهدد باللجوء إلى فيفا في حال استكمال الدوري ولكن كيف سيحصلون على حقهم من الجهة التي أوصت الحكومات بتحديد مصيرها واتخاذ القرار المناسب لها وفرضه على الجميع، تقدير الحكومة الحالي هو أن الحياة بكافة أشكالها يجب أن تعود”.

وعن دور اللجنة الخماسية في عودة النشاط الكروي، علق وزير الرياضة مؤكدًا:

“للجنة الخماسية المديرة للاتحاد لها دور قوي، ونحن نوفر كل الدعم ونحاول تهيئة الفرصة لهم من أجل استكمال النشاط، وقاموا بعملهم على أكمل وجه ويسيرون في الخطة المتفق عليها من أجل عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم بصورة آمنة”.

واختتم وزير الرياضية تصريحات بشأن ظهور بعض الإصابات بوباء كورونا مع إجراء المسحات:

“هذا شيء إيجابي، لأن البعض لم يكن يلتزم بالاجراءات واتضح وجود حالات إيجابية وهذا جيد أن نكتشف الأمر بشكل مبكر، سيساعدنا ذلك على تخطي الإصابة بصورة سريعة وصحيحة والحصول على العلاج اللازم”.

“الإصابات التي ظهرت من وراء إجراء المسحات مثل أي نشاط أخر وسيحصل كل فرد على العلاج المطلوب ومن بعد ذلك سيعود للتواجد مع فريقه”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل