المحتوى الرئيسى

46 سنة زواج... قصة الحب الوحيد لرجاء الجداوي

07/05 10:16

لعبت الصدفة دورا كبيرا في حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بدءا من دخولها عالم الأزياء والجمال، ثم التمثيل، وحتى في زواجها الذي استمر 46 عاما، وأثمر عن ابنة وحيدة.

سبب وفاة رجاء الجداوي كما جاء بالتقرير الطبي

تعود بداية القصة لمطلع السبعينيات، وقت انعقاد بطولة الأمم الأفريقية بالسودان، وكان ضمن بعثة المنتخب الوطني حارس المرمى حسن مختار لاعب الإسماعيلي، وتزامن خلال تلك الفترة وجود الفنانة رجاء الجداوي مع فرقة تحية كاريوكا المسرحية لتقديم عدة عروض هناك، كان اللقاء الأول في الفندق حيث توجه لمصافحتها لاعبو المنتخب، إلا هو، فاستغربت ذلك.

في اليوم التالي التقيا بالصدفة فقال لها "وشك النهاردة عدل.. امبارح كنتي حاطه بويا كتير في وشك.. دلوقت وشك أحلى بدون حاجة"، لترد عليه: "هو أنت لطيف كده كل يوم ولا ده النهاردة بس!"، ليسألها عن عملها وتبدأ رحلة التعارف بينهما.

رسالة حنان ترك لابنة رجاء الجداوي

وبعد 4 أيام من اللقاء الأول، عرض عليها الزواج خلال عودتهما في الطائرة، تروي رجاء الجداوي قائلة: "لما وصلت مصر، أخد رقم التليفون، وتاني يوم كلمني، وطلب يقابلني، لكن أنا رفضت في الأول، وبعدين اتقابلنا عند سينما رمسيس، ولما كنت بجهز لبسي، لبست حاجة تصغرني، وحسيت إني عاوزة أبقى حلوة، ولما اتقابلنا عرفت إنه ركب ميكروباص، وكان معاه شنطة فيها مضارب اسكواش".

تابعت: "قالي مش هنقعد وهنشتري الدبل على طول، كان معايا 12 جنيه، وهو كان معاه 18 جنيه، فاشترينا دبلتين بـ31 جنيه، رغم إن اللي معانا كانوا 30 جنيه، فكتبوا على دبلتي حسن محتار، وكتبوا على دبلته رجاء الجداوي.. كانوا أحلى 46 سنة جواز، رغم إني محبتهوش قبل الجواز، ولكن الحب بعد الجواز هو ده المودة والرحمة اللي ربنا قال عليهم".

استمر زواجهما لمدة 46 عاما، أثمر عن ابنتهما الوحيدة أميرة، إلى أن توفي حسن مختار في 5 مارس 2016.

تسجيل صوتي- وصية رجاء الجداوي الأخيرة قبل وفاتها

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل