المحتوى الرئيسى

من الإصابة إلى فقدان الوعي.. رحلة رجاء الجداوي مع كورونا

07/05 08:18

رحلة قصيرة خاضتها رجاء الجداوي مع فيروس كورونا اللعين، منذ إصابتها به، وحتى رحيلها منذ ساعات قليلة، بعد أزمة تنفسية حادة جعلتها ترحل عن عالمنا، تاركة ورائها إرثا فنيا كبيرا.

"الدستور" ترصد رحلة رجاء الجداوي مع المرض وتطور حالتها الصحية بالتواريخ.

- "إصابتها بفيروس كورونا"

في 24 من شهر مايو الماضي، أعلنت أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، إصابة والدتها بفيروس كورونا اللعين، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

- "رجاء الجداوي تحذر المصريين"

في 25 مايو الماضي، عقب إصابتها بيوم، وجهت رجاء الجداوي حديثها للمصريين محذرة إياهم من أن كورونا لا يفرق بين غني وفقير، قائلة: "انا في المستشفى معايا كل الفئات وبلاش نضغط الدولة".

- "رسالة صوتية من مستشفى العزل"

وجهت رجاء الجداوي رسالة صوتية للمصريين من مستشفى العزل في 26 مايو الماضي، قائلة: "حبوا نفسكم وبلدكم وولادكم وخافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي انا فيه دلوقت"، وذلك في تسجيل صوتي لها.

في 27 مايو الماضي، كانت أول عينة من رجاء الجداوي لاختبار إصابتها بفيروس كورونا، وظهرت إيجابية العينة، في أول تحاليل معملية داخل العزل الصحي بالإسماعيلية.

وتحدث في نفس اليوم أحد الأطباء المتابعين لحالتها قائلا إن العرض الشديد الذي تعاني منه رجاء الجداوي هو ارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت إلى 39.6 درجة.

- "درجة الحرارة لم تنخفض"

في 30 مايو الماضي، تحدثت أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوي عن حالتها، قائلة إن درجة حرارتها لم تنخفض وما زالت مرتفعة، وطلبت من الجمهور الدعاء لها.

- "دخولها العناية المركزة"

في 2 يونيو الماضي، دخلت الفنانة رجاء الجداوي إلى العناية المركزة بعد تدهور حالتها، حيث شعرت بضيق تنفس شديد وصداع وهبوط.

- "تحتاج إلى جهاز تنفس"

في 3 يونيو الماضي، قال الدكتور سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بالإسماعيلية، إن حالة الفنانة غير مستقرة وتحتاج إلى وضعها على جهاز تنفسي لا تداخلي، وهي المرحلة قبل الأخيرة من وضعها على جهاز التنفس بشكل كامل.

في 5 يونيو الماضي، قال الأطباء إن حالة رجاء الجداوي تتحسن، بعد انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الأكسجين في الدم.

في 7 يونيو الماضي، تم حقن رجاء الجداوي ببلازما المتعافين أملا في شفائها.

- "أميرة تطلب الدعاء"

في 10 يونيو الماضي، قالت أميرة ابنة الفنانة رجاء الجداوي إن حالة والدتها غير مستقرة وتدعو للطاقم الطبي بشكل دائم، كما انها تشعر بتعب شديد.

- "المسحة الثانية إيجابية"

في 12 يونيو الماضي، ظهرت نتيجة المسحة الثانية لرجاء الجداوي والتي جاءت إيجابية.

- "لم تفلح البلازما في تعافيها"

في 17 يونيو، أعلن الطاقم الطبي المعالج لرجاء الجداوي أنها تعاني من أزمات تنفسية حادة قد تؤثر على تعافيها رغم حقنها ببلازما المتعافين.

- "إيجابية المسحة الثالثة"

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل