المحتوى الرئيسى

أزيموت تطلق صندوق جديد للاستثمار في الأسهم المصرية

07/05 08:10

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: أطلقت شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، التابعة لمجموعة أزيموت الإيطالية، صندوق "AZ Equity-Egypt" المتخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية، ومقره لوكسمبورج، وفق بيان للشركة.

وقال العضو المنتدب لأزيموت، أحمد أبو السعد العام الماضي، إن شركته رصدت 10 ملايين دولار مبدئيا للصندوق. ونقل البيان عن جورجيو ميدا الرئيس التنفيذي المشارك والرئيس العالمي لقطاع إدارة الأصول، قوله إن "الصندوق الجديد يستهدف أصولا تقدر قيمتها بنحو 50 مليون دولار كمرحلة أولى، مع محفظة تتكون من 20-30 سهما من الأسهم ذات القناعة العالية".

وقال أبو السعد إن "إطلاق الصندوق يأتي في الوقت الذي جعلت فيه الإصلاحات الاقتصادية مصر إحدى أهم الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة، خاصة وأن من المتوقع أن يكون الاقتصاد المصري الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يسجل نموا إيجابيا هذا العام بالرغم من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا".

وأضاف: "بالرغم مما سبق فإن سوق الأسهم لا يزال لا يعكس فوائد هذا التحول الاقتصادي الكبير مما يتيح مستويات سعرية جاذبة جدا للشركات المقيدة في البورصة المصرية، حيث يتداول السوق على مضاعف ربحية يتراوح بين 9-10 مرات مقارنة مع 15-16 مرة للأسواق الناشئة.

وكان العضو المنتدب قد كشف سابقا عن تجاوز اجمالي قيمة الاصول المدارة بالسوق المصرية نحو ال8 مليارات جنيه بنهاية العام المنقضي 2019.

أضاف في تصريحات خاصة، أن استراتيجية المجموعة الايطالية ترتكز على خطة طموحة طويلة الاجل لمضاعفة حجم أصولها المدارة بالسوق المصرية، من خلال تقديم حزمة متنوعة ومختلفة في مجال إدارات الأصول لاجتذاب شريحة متنوعة من المستثمرين عبر الاعتماد على التسويق الخارجي وفقا لطبيعة المنتج المقدم.

بدأت مجموعة أزيموت الايطالية استراتيجيتها التوسعية منذ عام 2008 والازمة المالية العالمية عبر عدم التركيز على السوق الايطالي فقط، وتعتبر مصر السوق رقم 18 في تواجد المجموعة عالميًا ، حيث تتواجد في اسيا بكلا من الصين، هونج كونج ، سنغافورة، ماليزيا، استراليا، تركيا، باكستان والامارات، بالاضافة الى قارة امريكا اللاتينية عبر اسواق شيلي، البرازيل ، المكسيك ، فضلا عن التواجد في قارة اوروبا في اسواق أبرزها ايرلندا، لوكسمبورج، سويسرا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل