المحتوى الرئيسى

10 معلومات عن رجاء الجداوي.. اسمها الحقيقي نجاة وخالتها فتحية كاريوكا.. وحصلت على لقب ملكة جمال - قناة صدى البلد

07/05 09:35

-رجاء الجداوي اسمها الحقيقي «نجاة علي حسن الجداوي»، حيث أنها واحدة من أبرز الفنانات اللاتي ظهرن على الشاشة في تاريخ السينما النصرية، وبدأ مسيرتها الفنية عام 1958 بفيلم غريبة، بينما ظلت تعمل في السينما 62 عامًا، بخلاف أنها عارضة أزياء.

-مدينة الإسماعيلية، هو المكان الذي ولدت فيه يوم 6 سبتمبر عام 1938، قبل أن تسافر إلى القاهرة مع شقيقها الأكبر فاروق، للإقامة مع خالتهما الفنانة فتحية كاريوكا، التي قامت برعايتهما.

-تزوجت رجاء الجداوي، في بداية السبعينيات، من حسن مختار مدرب حراس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، والذي توفى يوم 5 مارس عام 2016، بينما أنجبت منه أميرة، التي تعمل تزوجت من رجل الأعمال محمد هندي، وأنجبا روضة، وهو حفيدة رجاء الجداوي الوحيدة.

-رجاء الجداوي، هي ابنة أخت الفنانة الشهيرة فتحية كاريوكا، التي تولت رعايتها وشقيقها الأكبر عندما توجها إلى القاهرة، حيث درست في مدارس الفرانسيسكان، في القاهرة، قبل أن تعمل في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، ثم اختيارها بعد ذلك للعمل كعارضة أزياء.

-عملت رجاء الجداوي، عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، لاسيما وأنه تم اختيارها للعمل عقب فوزها مباشرة، فضلًا عن إنها سلكت طريق الفن أيضًا في هذا العام.

-خاضت رجاء الجداوي، تجربة تقديم البرامج التليفزيونية، عندما قدمت برنامج بعنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب,

-حصلت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، على وشاح سمراء القاهرة في كرنفال أقيم بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله على جائزة ملكة حوض البحر المتوسط.

-آخر أعمال رجاء الجداوي الفنية، كان مسلسل لعبة النسيان، الذي عرض في السباق الرمضاني العام الماضي، وشارك بطولته الفنانة دينا الشربيني، قبل أن تعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليتم نقلها إلى إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية.

-وشاركت رجاء الجداوي، في العديد من الأفلام السينمائية، حيث تخطى عدد الأفلام التي شاركت فيها أكثر من 70 فيلمًا، بالإضافة لمشاركتها في العديد من المسلسلات أيضًا والتي يزيد عددها عن 40 مسلسلًا، فضلًا عن المسرحيات التي شاركت فيها أبرزها الواد سيد الشغال والزعيم، وخوضها أيضًا تجربة الفوازير عندما ظهرت في «المناسبات» عام 1988.

-دخلت رجاء الجداوي، مستشفى العزل بالإسماعيلية يوم 24 مايو الماضي، بعد ثبوت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا، حيث أجرت 4 مسحات كورونا، ظهرت جميعهم إيجيابية، فضلًا عن أنه تم حقنها بمصل بلازما المعافين، إلا أن جميع المسحات لم تتغير نتيجتها عن إيجابية، وسط تدهور مستمر لحالتها الصحية، ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، إلى أن فارقت الحياة.

وأعلنت أميرة مختار نجلة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي عن وفاة والدتها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بمستشفى الخليفة للعزل بالإسماعيلية، عن عمر يناهز81 عاما، بعد قضائها 43 يوما فى العزل عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ونشرت أميرة مختار نجلة رجاء الجداوي منذ قليل ناعية أمها على فيس بوك قائلة: مامى فى ذمة الله، وكتبت نجلة الفنانة رجاء الجداوى قبل إعلان الوفاة بساعات مؤكدة تدهور الحالة الصحية لوالدتها قائلة : مامي مازلت في الرعاية المركزة والحالة حرجة ولكن ربنا موجود هو القادر وهو الشافي.

وعانت الفنانة الراحلة من تداعيات الإصابة بالفيروس القاتل؛ حيث أجرت 3 مسحات منذ إصابتها اثبتت جميعها إيجابية كورونا وعدم تعافيها حتى بعد حقنها ببلازما المتعافين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل