المحتوى الرئيسى

رجاء الجدواي.. كيف قضى كورونا على مسيرة فنية طويلة بدأت بـ«الصدفة»؟

07/05 07:44

مسيرة فنية طويلة قضتها الفنانة القديرة رجاء الجداوي، عرفها جمهورها ومحبوها بأناقتها اللافتة وتميزها في اختيار كل تفصيلة في مظهرها بكل دقة، منذ دخولها في وعكتها الصحية الأخيرة حظيت بدعم كبير من الجميع حتى رحلت صاحبة الروح المرحة عن عالمنا صباح اليوم الأحد.

 250 عملا في المسيرة الفنية للفنانة رجاء الجداوي حتى كتب نهايتها تلك الفيرس القاتل "كوفيد19"، بعد صراع كبير مع هذا الوباء استمر مدة 43 يومًا فى العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، عن عمر يناهز 82 عامًا.

مئات المسرحيات والأفلام والمسلسلات شاركت فيها الفنانة الراحلة والتي عُرض آخرها برمضان 2020، ثم دخلت بعدها المستشفى في مايو الماضي، لتعلن تبنتها الوحيدة أميرة حسن مختار وفاتها اليوم الأحد الخامس من يوليو 2020، متأثرة بإصابتها بـفيروس كورونا المستجد، 

"الصدفة" كانت السبيل الوحيد لـ"نجاة علي حسن الجداوي" (الاسم الحقيقي للفنانة الراحلة) لتسلق سلم الشهرة لتدخل عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام عبر الإذاعة والتلفزيون.

 ولدت الفنامة رجلء الجداوي في 6 سبتمبر 1936، ظهرت للجمهور كعارضة أزياء وممثلة بين التلفزيون والمسرح والسينما حتى تخطت أعملها الـ250 عملا، وكانت إلى وقت قريب تشارك الإعلامي عمرو أديب تقديم برنامجه "الحكاية" على شاشة إم بي سي مصر.

بكت الفنانة الراحلة رجاء الجدواي من كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجهها إليها في ديسمبر 2018، على الهواء مباشرة، حيث كانت حينها تقدم إحدى الفعاليات الاجتماعية، عندما قال لها: "انت فنانة شيك وهتفضلي شيك طول عمرك. ربنا يديكي الصحة ويكرمك".

ومن أبرز أعمالها "دعاء الكروان"، وهو أول أعمال الفنانة، "إشاعة حب"، و"أيام في الحلال"، و"بريق عينيك"، و"حنفي الأبهة"، و"البيه البواب"، و"من 30 سنة، كما قدمت أفلاما بارزة في السينما المصرية منها "ليه خلتني أحبك" و"أحلام الفتى الطائش" و"تيمور وشفيقة" و"أنا مش معاهم" و"كركر" و"سهر الليالي" و"أمير الظلام" و"السلم والتعبان" و"الثلاثة يشتغلونها".

وعلى خشبة المسرح أيضا، قدمت العديد من الأعمال منها "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" و"من فات قديمه" و"أكابر أكابر" و"الثعلب في الملعب" و"آخر كرم".

وفي الدراما التلفزيونية برعت في أدوار متعددة بمسلسلات "عائلة الحاج متولي" و"حق مشروع" و"للعدالة وجوه كثيرة" و"الرجل الآخر" و"السندريلا" و"تامر وشوقية" و"سارة" و"حكايات زوج معاصر" و"اللص الذي أحبه" و"حكايات بنات" و"غراند أوتيل" و"حلوة الدنيا" و"ريح المدام" وآخرها "لعبة النسيان".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل