المحتوى الرئيسى

مادة طبيعية تعالج تساقط الشعر فى المنزل يجهلها الكثير.. تعرف عليها

07/05 07:14

تعتبر ضمن الأشياء التي يجهل البعض أهميتها، حيث كشفت دراسة حديثة عن مادة طبيعية مستخلصة من أحد الأعشاب التي يمكن أن تتوافر في أغلبية المنازل وقدمت نتائج فعالة في علاج مشكلة تساقط الشعر، وزادت من نموه.

وتسمى هذه المادة ب "Epigallocatechin gallate" والمعروفة اختصارا بـ EGCG، والتي تستخلص من أوراق الشاي الأخضر المجفف الذي يعتبر من الأشياء التي يستخدمها الكثير في حياتهم اليومية لقدرته على معالجة الجسم والاستعانة به في فقد الوزن، وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية فهو يعالج تساقط الشعر أيضا.

فوائد الشاي الأخضر المجفف لتساقط الشعر:

تعمل مادة EGCG على تقليل الالتهاب والمساعدة في إنقاص الوزن ومنع أمراض القلب والدماغ ويمكن أن تساعد في توقف فقدان الشعر، حيث أن المادة المستمدة من الشاي الأخضر عند وضعه على فروة الرأس يساعد في نمو الشعر بعد أقل أسبوع، تزيد مادة EGCG من نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر ومنع تلف الجلد وخلايا الشعر.

وبحسب الموقع فأثبتت الدراسة أن 33% من الحيوانات التي تناولت مستخلص الشاي الأخضر شهدت نموا مجددا للشعر بعد ستة أشهر، كما أن تلك المادة تمنع تساقط الشعر عن طريق تثبيط نشاط الهرمونات التي تسبب تساقط الشعر وتعزيز إعادة نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر.

طرق للاستفادة من مادة  EGCG للعناية بالشعر أيضا:

إضافة كيس أو اثنين من أكياس الشاي الأخضر إلى الماء المغلي ويترك حتى يبرد، ثم يوضع على الرأس عند الاستحمام.

الاستعانة بشامبو يومي يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر بمنتج مضمون.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل