المحتوى الرئيسى

البرتغال ترفض حجر مواطنيها في بريطانيا: مؤشرات الوباء لدينا أفضل منكم

07/05 02:19

اعتبرت البرتغال، أمس، أنَّ استثناءها من قائمة أقرتها بريطانيا تشمل دولا يمكن للبريطانيين زيارتها دون التزام حجر بعد العودة منها أمر "غير منطقي".

وقال وزير الخارجية البرتغالي، أوجوستو سانتوس سيلفا، في مقابلة مع التلفزيون العام "آر تي بي" إن "موضوع الحجر غير منطقي".

وتمثل بريطانيا أول سوق سياحية للبرتغال، إذ استقبلت منها 2.1 مليون زائر وحققت مداخيل بقيمة 3.3 مليارات يورو عام 2019، وفقًا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

وقال سيلفا إنَّه "من الرهيب مقارنة أرقام المرضى والوفيات، لكن من غير المنطقي أن تفرض المملكة المتحدة حجرا على المسافرين العائدين من بلد حقق، بالنظر إلى كل مؤشرات الوباء، نتائج أفضل من المملكة المتحدة نفسها".

وأعلنت لندن، الجمعة، أنَّ المسافرين الآتين من أكثر من 70 بلدًا، بينها غالبية دول الاتحاد الأوروبي باستثناء البرتغال والسويد، سيتمّ اعفاؤهما من الحجر اعتبارًا من 10 يوليو.

وأقرّ وزير الخارجية البرتغالي بأنّ بعض بؤر العدوى في منطقة لشبونة "مثير للقلق"، لكن ذلك ينبغي ألا يمنع البريطانيين من قضاء عطلهم الصيفية في منطقة ألغارفي (جنوب). 

وأشار سيلفا إلى أنَّ "البرتغال وجهة سياحية تقليدية للبريطانيين وليس فيها أي مؤشر الى غياب مراقبة كوفيد-19".

ووفق المعطيات التي جمعتها وكالة "فرانس برس" من الدول، سجلت المملكة المتحدة والبرتغال أكثر بقليل من 4 آلاف إصابة بالفيروس لكل مليون ساكن، ولكن في حين سجل البريطانيون 650 وفاة لكل مليون ساكن، أحصت البرتغال 156.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل