المحتوى الرئيسى

رغم التحذيرات.. تجمعات على كورنيش الإسكندرية وبعض الشواطئ بلا بوابات

07/04 16:50

اتخذت الحكومة المصرية والجهات التنفيذية، العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من بينها التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات وارتداء الكمامات.

شملت القرارات الاحترازية في محافظة الإسكندرية، غلق الشواطىء والتي من المعتاد أن تشهد تكدسا للمواطنين والمصطافين في فصل الصيف وخاصة في هذه الآونة وقبل عودة المدارس.

وبالرغم من التحذيرات بضرورة التباعد الاجتماعي، شهد كورنيش الإسكندرية المفتوح، تجمع المواطنين على صخوره والنزول لمياه البحر والعوم فيه، تخفيفا من شده حرارة الجو، والاستمتاع بما تبقى من الإجازة الصيفية.

"الدستور" رصدت توجد المواطنين على الشواطىء المفتوحة "بلا أبواب" بمنطقة سوتر، وكورنيش كليوباترا، وافتراشهم الصخور والاستمتاع بمياه البحر والضرب بالإجراءات الاحترازية عرض الحائط.

من جانبه قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الشواطئ التي ليس لها أسوار تشكل تحديا كبيرا خاصة أيام العطلات، لافتا إلى أن محاولات تفريق الجمهور لا تجدي نفعا نظرا لانتظارهم على الشوارع خارج الشواطئ مثل أبو قير والعجمي وأبو تلات لحين تحرك الحملة.

وكانت محافظة الإسكندرية، اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية منذ بدء أزمة انتشار وباء كورونا لتخفيف التجمع وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، وبناء عليه كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مسئولي السياحة والمصايف بإغلاق وتغريم الشواطئ والمنشآت غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، خلال جولته على كورنيش المدينة، أنه لن يسمح بتعريض حياة المواطنين للخطر، من خلال تواجدهم في تجمعات على أي منطقة بكورنيش المدينة، مشددا على أن المحافظة ستتعامل بكل حسم وقوة مع المخالفين لكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل