المحتوى الرئيسى

الأميرة السمراء الحائرة.. بين الأراضي الإفريقية وصولا للإمارات العربية.. ثم الإستقرار في الكاميرون | الرياضة | جريدة الطريق

07/04 14:42

شهدت الأحداث الرياضية على الساحة الخضراء خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل بشأن بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمباريات المتبقية، ودور نصف نهائي البطولة الذي يشهد صراع مصري مغربي، واللقاء النهائي، ومصيره بعدما تسبب فيروس كورونا في التأثير على كافة البطولات والمنافسات في جميع أنحاء العالم.

وفي اجتماعها الأخير؛ قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة دور نصف النهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة في دولة الكاميرون، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل يوم 5 في الشهر،على أن تقام المباراة النهائية على ملب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، فيما يلعب الزمالك مع الرجاء المغربي ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ثم بدأت تتوالى التقارير الصحفية التي تشير لمستجدات الأمور بشأن البطولة الإفريقية، حيث كشفت تقارير صحفية مغربية، عن اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لحكام لقاءات نصف نهائي دوري الأبطال، ورصدت جريدة "الصباح" المغربية، عن اختيار الكاف للحكم الجابونى أريك أوتوتو لمواجهة الزمالك والرجاء المغربى.

على أن يتولى الحكم الجامبى الشهير باكارى جاساما إدارة مباراة الأهلى والوداد المغربى، وهو ما أثار غضب الجميع وطرفي اللقاءن الذين تجمعهم ذكريات سيئة من الجامبي.

كان أول تغيير رصدت الصحف العربية، هو نقل مباريات نصف النهائي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما كان من المقرر إقامتها في دولة الكاميرون.

وحسبما ذكر موقع "le360 سبورت" المغربي، بالأمس الجمعة، فقد حسم المكتب التنفيدي للكاف، قراره بإجراء مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بدولة الإمارات، وأشار إلى أن دولة الكاميرون كانت مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائي المسابقة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيدي للكاف، طرحوا على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي، استكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه مؤخرًا.

شطة ينفي نقل المباريات للإمارات

ومن جانبه، نفى عبد المنعم شطة، مدير عام أكاديميات النادي الأهلي الحالي، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، نقل نصف النهائي الإفريقي للإمارات، حيث قال شطة في تصريحات لـ"الطريق": "الاتحاد الإفريقي لم يستقر حتى الآن على مكان مباريات دوري أبطال أفريقيا، الكاميرون الأقرب حتى هذه اللحظة، لكن إلغاء الدوري والنشاط الرياضي تسبب في إبعادها عن الصورة".

وتابع: "بالفعل هناك اقتراحات من جانب عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية بشأن إقامة المباريات في الإمارات، بعد ترحيب الدولة لكنها لم تتقدم بطلب رسمي حتى الأن".

اقرأ ايضًا: عاجل| الأهلي يكشف موعد جلسة فايلر مع عبد الحفيظ لحسم مصير المعارين

الكاميرون تحتضن ماتبقى من دوري الأبطال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل