المحتوى الرئيسى

وكيل الأزهر يتفقد لجان الثانوية الأزهرية ويلغي ندب 5 ملاحظين (تفاصيل) | المصري اليوم

07/04 14:02

تفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم السبت، لجان بنين وفتيات كفر صقر وكفر صقر النموذجي ومعهد أبوحريز التابعين لمنطقة الشرقية الأزهرية، في سادس أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، حيث أدى الطلاب امتحان مادة الجغرافيا للمبصرين فقط، بينما أدى طلاب معهد العلوم الإسلامية الامتحان في مادة التاريخ.

تباين آراء طلاب الثانوية الأزهرية حول امتحان مادة الفيزياء

غرفة عمليات الثانوية الأزهرية: 16 حالة غش ورقي و5 بالمحمول و3 حالات إغماء

وكيل الأزهر يتفقد لجان الثانوية الأزهرية (صور)

وحرص «عباس» على متابعة سير إجراءات الامتحانات بالمعهد بدءًا من استقبال الطلاب وفحص حرارتهم قبل دخولهم اللجان، وفتح مظاريف أسئلة الامتحانات وتسليمها في الموعد المحدد، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب داخل اللجان حفاظًا على سلامتهم وسلامة المراقبين وجميع القائمين على منظومة الامتحانات.

وكلف وكيل الأزهر، رؤساء اللجان بتوزيع دفعة جديدة من الكمامات بداية من اليوم، كما أمر بوجود معقم في كل لجنة، وبمروره تبين تعطل جهاز كشف المعادن فأمر بتغييره على الفور.

ولعدم الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية، قام وكيل الأزهر بإنهاء ندب خمسة ملاحظين واستبدال غيرهم، كما تم ضبط هاتف محمول وتم عمل محضر للطالب، كما حرص وكيل الأزهر على زيارة الوحدة الصحية للوقوف على مدى جاهزيتها للحالات الطارئة.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019-2020 من القسم الأدبى بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبًا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل