المحتوى الرئيسى

"لم يحدث أى عجز".. محافظة المنوفية توضح حقيقة الإهمال بمستشفى عزل سرس الليان - فالصو

07/04 12:00

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام، أنباء تزعم وجود نقص بأسطوانات الأكسجين الموجودة فى مستشفى عزل سرس الليان، ما أدى إلى وفاة عدد من الحالات فى العناية المركزة.

خبر متداول

وللتحقيق فى الواقعة أمر اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل مديرية الصحة وعضوية كل من مدير إدارة المستشفيات ومدير مستشفى سرس الليان، ومديري إدارات الطوارئ والتفتيش الفني، للتأكد بشأن ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول نقص الأكسجين بمستشفى العزل بسرس الليان.

وتم المرور على قسم العناية المركزة، والخاصة بمرضى كورونا، وقسم الحضانات، كذلك الأقسام الداخلية، وبمراجعة شبكة الغازات وقوة نسبة الأكسجين بهذه الأقسام اتضح للجنة بالمعاينة أن قوة الأكسجين والعدادات تعمل بكفاءة حسب المعايير القياسية.

كما قامت اللجنة بالمرور على تانك الأكسجين للتأكد من المخزون بالمستشفى، وتبين أن به 4 آلاف و500 لتر أكسجين وهو مخزون كافي، كما تبين للجنة وجود 40 أسطوانة أكسجين ممتلئة احتياطي وهذا عدد كافٍ.

وتحققت اللجنة من عدم وجود أي مشكلة في شبكة الغازات المغذية لجميع الأقسام بالمستشفى أو عجز في مخزون الأكسجين.

وأكدت أنه بعد التحري والتحقق من الواقعة تبين للجنة أنه يوجد 135 أسطوانة أكسجين ممتلئة وكذلك وجود 1200 لتر أكسجين بالتانك المخصص، وتوجد 8 حالات بالعناية العامة و5 حالات في عناية كورونا، وجميعهم بحالة جيدة، ولم يحدث أي عجز في نسبة ضخ الأكسجين لأي حالة منهم.

وأوضحت اللجنة أنه لم يتم تسجيل أي مشكلة عجز بالأكسجين في أي قسم من أقسام المستشفى، وأن ما تم تداوله عار تماما من الصحة، ووثقت اللجنة أعمالها بالصور.

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل