المحتوى الرئيسى

كلوب: لماذا يرحل صلاح؟.. من يريد صنع قصة أسطورية عليه بالبقاء معنا

07/04 12:40

أكد التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، على ثقته من بقاء أبرز نجوم فريقه أمثال نجمنا المصري محمد صلاح وأسد التيرانجا ساديو ماني، وعدم الرحيل او الاستماع لمطامع كبار القارة العجوز أمثال برشلونة وريال مدريد.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “رحيل صلاح وماني؟ حسنًا أخبرني عن تحدٍ أفضل من النجاح مع ليفربول؟”.

وأضاف: “هناك الكثير من الأندية الكبيرة، لكن إذا ذهبت إلى ريال مدريد أو برشلونة ستفوز بالدوري 6 أو 7 مرات خلال 15 عامًا”.

وواصل: “بايرن ميونيخ فاز بالدوري 9 مرات، وفاز يوفنتوس بنفس الأمرن هذه إنجازات عظيمة، لكن المثير حقًا أن تحقق هذا الإنجاز هنا في البريميرليج”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “نحاول بكل شيء لنكون ناديًا مثيرًا، ونصنع قصة مثيرة يريد الجميع المشاركة فيها، نحن نخطط لأن ينظر اللاعبون للخلف ويقولون إن أحد أهم أيام حياتهم كان يوم التوقيع مع ليفربول”.

أكد كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، رغبة تياجو ألكانتارا في الرحيل عن صفوف الفريق الألماني هذا الصيف.

ويتبقى عام واحد فقط على نهاية عقد ألكانتارا مع بايرن ميونخ، وسط العديد من الأنباء التي تتحدث عن رغبة ليفربول في التوقيع مع الدولي الإسباني خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وقال رومينيجه في تصريحات لصحيفة “سبورت بيلد” الألمانية: “يريد تياجو ألكانتارا المغادرة، استوفينا جميع طلباته الاقتصادية، ولكن يبدو أنه يريد خوض تجربة أخرى، لا نريد أن نفقده مجانًا، يمكنني أن أقول ذلك بكل وضوح”.

وأضاف: “تياجو ألكانتارا ودافيد ألابا كلاهما من كبار اللاعبين داخل وخارج الملعب، والآن يجب أن نحاول إيجاد حل مقبول مالياً بالنسبة لنا”.

وأوضح: “من المعروف للجميع أنهم لم يتبقوا سوى سنة واحدة على عقودهم ومن الواضح أننا لن نخاطر بفقدهم مجانًا في الصيف المقبل”.

ويعد تياجو ألكانتارا من افضل لاعبي وسط الملعب في العالم خلال السنوات الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك لما لديه من قدراته إبداعية كبيرة في وسط الملعب ودقة في التمرير للأمام وبناء الهجمة وخلق الفرص للمهاجمين، وتعتبر هذه الأمور من  أبرز ما تفتقده توليفة وسط ملعب ليفربول خلال الآونة الأخيرة.

كما أوضح رومينيجه مصير شراء القطار الكرواتي إيفان بيريسيتش بشكل نهائي من نادي إنتر ميلان، والذي ستنتهي إعارته مع الفريق البافاري بنهاية شهر أغسطس المقبل.

وأردف: “لم نقرر أي شيء حتى الآن فيما يتعلق ببيريسيتش، ولكن أود فقط أن أؤكد أن بايرن ميونيخ يجب أن يواجه بعض التحديات المالية الهامة أيضًا”.

وكان بايرن ميونخ قد أبرم بعض التعاقدات الهامة بين صفوفه، وأبرزها هي ضم ليروي ساني من صفوف مانشستر سيتي، وذلك مقابل 49 مليون جنيه استرليني.

كما تعاقد بايرن ميونخ مع تانجي كواسي في صفقة انتقال حر، وذلك بعد نهاية عقد المدافع الشاب مع نادي باريس سان جيرمان.

كلوب وجوارديولا

وبرر كلوب الخسارة القاسية التي تعرض لها ليفربول على يد مانشستر سيتي معلقًا على المباراة:

“كل اللاعبين كانوا يقاتلون لكن كان ينقصنا سرعة التصرف في اللعب، وفي بعض المواقف كان هناك تكافؤ وبعد ذلك أصبح الأمر صعب على اللاعبين لأنك حينما تواجه فريق مثل مانشستر سيتي فإن خسارة أي كرة يكون الأمر صعب للغاية”.

“لم نتصرف مثل الأبطال لأن اللاعبين لم يشعرون بالقدرة على التصرف بالصورة الصحيحة وهنا جاء العقاب من لاعبي مانشستر سيتي وفقدنا السيطرة على المباراة بعد لك وزادت النتيجة إلى هذا الحد”.

“وعن أحقية ليفربول بتكبد الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة، أوضح كلوب:

“المباراة كانت يمكن أن تصبح 5-3، وفي هذه الحالة كنا سنخسر المواجهة أيضًا وهذا لا يحسن موقفنا على الإطلاق لأن في كلا الحالتين سنكون قد خسرنا المواجهة، لكن كانت المباراة متوازنة في بعض الأحيان حتى فقدنا السيطرة تمامًا في وقت ما”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل