المحتوى الرئيسى

تشغيل ساحة انتظار الشاحنات بميناء شرق بورسعيد

07/04 10:35

القاهرة - مباشر: انتهت شركة النورس،  المشغل الرئيسي لساحة انتظار الشاحنات بشرق بورسعيد في القطاع الشمالي للمنطقة الاقتصاديه لقناة السويس،  من  مرحلة التشغيل التجريبي للساحة يوليو الجاري لتبدأ مرحلة التشغيل الفعلي.

وقال المهندس نبيل هنيدي رئيس مجلس إدارة الشركة والمشغل للمشروع، إن تكلفة إعادة تأهيل الساحة بلغت 6 ملايين جنيه، كما تستعد حاليا لطرح محلات ومكاتب الساحة للشركات والأفراد العاملين فى أنشطة الموانئ والتخليص الجمركى، بنظام الإيجار السنوى.

وأضاف هنيدي أن طرح تلك المكاتب المحلات يهدف إلى توفير الخدمات اللوجستيه وجذب مشروعات القيمة المضافة، فضلا عن تشغيل 60 عامل فى المرحلة الأولى من افتتاح الساحة.

ولفت إلى ان الشركة كانت قد تعاقدت مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية "القطاع الشمالي "  لإدارة وتشغيل ساحة انتظار الشاحنات بميناء شرق بورسعيد، والتى تبلغ مساحتها 170 الف متر مربع،  بنظام التعاقد السنوي لمدة خمس سنوات قابله للتجديد.

واشترطت الهيئة في التعاقد وفاء شركة النورس بالإلتزامات المنصوص عليها بين الطرفين،  للتجديد خلال الخمس سنوات.

و تبلغ الطاقة الإستيعابية للساحه 483 شاحنه وتشتمل على 32 باكية مجهزه للتعامل مع شاحنات الريفير و8 محلات بمساحة 40 متر للمحل  و8 مكاتب للأنشطه المينائية وكافيتريا  و4 ورش صيانة تختص بإصلاح الشاحنات بالإضافه إلى تقديم  مجموعة من االخدمات اللوجستية لأصحاب الشاحنات وعملاء محطات الحاويات والشركات العاملة بميناء شرق بورسعيد.

مصر: خلافات جوهرية على المستويين الفني والقانوني مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

"الطيران المدني" الكويتية: 745 عالقا مصريا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج.. السبت

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل